أخبار الآن | عمّان – الأردن (وكالات)

أعلنت الحكومة الاردنية اليوم الأحد، تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، ما يرفع إجمالي الإصابات الى 540 إصابة.

وقال وزير الصحة الاردني سعد جابر، في إيجاز صحفي مشترك مع وزير الإعلام أمجد العضايلة، إن الإصابات توزعت بواقع 6 لسائقي شاحنات من جنسيات غير أردنية، اكتشفت إصاباتهم بالمنطقة الحدودية، و12 إصابة لمخالطي أحد المصابين بمحافظة المفرق شمالي البلاد.

وأضاف، أن الأردن سجل اليوم حالتي شفاء فيما يخضع للعلاج 93 شخصا، مشيراً إلى أن السلطات الصحية أجرت حوالي 4500 فحص نوعي وموجه للتحري عن إصابات بالفيروس، ليرتفع بذلك اجمالي عدد العينات المخبرية الى نحو 116 الفا.

بدوره أعلن العضايلة، موافقة مجلس الوزراء الاردني على الدليل الارشادي للعودة الى العمل في الدوائر الحكومية الذي أعده ديوان الخدمة المدنية، تمهيدا لاستئناف النشاط فيها بعد عطلة عيد الفطر وضمان استدامة الخدمات للمواطنين ضمن إجراءات من الوقاية والسلامة.

وفيما يخص خطوة الحكومة للتعامل مع عطلة العيد والاجراءات الاحترازية المتوقع اتخاذها، أوضح أنها تخضع للتقييم وسط متابعة للوضع الوبائي وفي ضوء التطورات سيتم اتخاذ القرار المناسب.

ويواصل الأردن، تنفيذ جسر جوي لاعادة رعاياه الراغبين بالعودة الى ديارهم، فيما يواصل داخليا إجراءات حظر تجول جزئي يومي يطبق من الساعة السادسة مساء وحتى الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي، واخر شامل يطبق بنهاية كل أسبوع، فيما أبقت الحكومة على إغلاق الحدود والأجواء ودور العبادة وتعطيل المؤسسات الرسمية ومواصلة التعليم الأكاديمي عن بعد.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

لبنان: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 845

akhbaralaan.net