الابتسامة الرقمية إجراء تجميلي سريع للأسنان

مع تقدم طب الأسنان وخاصة التجميلي، أصبح العديد من الأطباء يلجأون إلى تصميم الابتسامة الرقمية خلال يوم واحد فقط، تمنح الراغبين بها ابتسامة جذابة تنافس ابتسامات النجوم.

ويجب التأكد قبل البدء بهذا الإجراء من خلو الشخص من مشاكل معينة في الفم كتسوس الأسنان والتهابات اللثة.

حول هذا الموضوع كان معنا في الأستديو في د. حمدي البنى أخصائي زراعة و جراحة الأسنان وتحدث لنا عن هذه الابتسامة وماهي وقال ان هذه الابتسامة تجسيم للبسمة على صورة على الكومبيوتر للمريض لكي نراها قبل البداء بها والعمل على أسنان المريض.

حول  الخطوات للوصول إلى أفضل ابتسامة تحدث لنا د. البنى وقال ان في البداية نسمع للمريض وماذا يرغب ومن ثم نعطي رأينا له حسب خبرتنا والمعايير العلمية ومن ثم نأخذ صور للمريض والمقاس منها صورة الوجه وصور جانبية وحتى صور فيديو لكي نستخدمها للبسمة الرقمية للمريض ومن ثم نجتمع مع المختبر وننقاش ماهو الأفضل لك ييحصل على ابتسامة جميلة ومناسبه له من حيث معايير الوجه مثل الأنف والعيون والذقن واللثة وحتى العمر ولون العيون  كلها عوامل تلعب دور اساسي بإختيار الابتسامة .

يضيف دكتور البنى أن الابتسامة الرقمية عند تطبيقها على المريض تكون مئة بالمئة نفس الابتسامة التي تم العمل عليها على الكومبيوتر .

الابتسامة الرقمية
د. حمدي البنى أخصائي زراعة و جراحة الأسنان

أهم شيء في هذه التقنية واستخدامها هو تحليل ابتسامة المريض بشكل كامل عن طريق جمع بيانات من أشعة ثلاثية الأبعاد أو صور حيث يستطيع الدكتور  الوصول إلى الابتسامة الجذابة بأقل اجراءات وأقل مشاكل ممكنة.

من بين العديد من الاجراءات الأخرى، أصبح إجراء تصميم الابتسامة بالكمبيوتر هو الطريقة الأكثر تقدمًا لمعالجة مشكلات ومتطلبات صحة الفم.

ولا تحتاج هذه الابتسامة إلى حفر ونحت للسن، إذ تكون بمثابة قالب يلبسه السن، لكن بسماكة أقل من ميليمتر، إذ يستطيع الشخص أن يرى إذا كانت الابتسامة تعجبه أم لا كي يبدأ بتطبيقه بشكل دائم بعد فترة من الزمن .

[embedded content]

akhbaralaan.net