أخبار الآن | mindbodygreen

نحن نعيش في زمن غير مسبوق. مع استمرار موجة فيروس كورونا، نتعامل أيضًا مع تسونامي من المشكلات الصحة العقلية. كل هذا يضيف إلى أزمة عالمية أسميها “Pandemic Squared” أو مربع الوباء.

ما هو مربع الوباء؟

ماذا يعني هذا المصطلح بالضبط؟ بصفته طبيبًا نفسيًا في علم الأعصاب السريري ، قام Daniel Amen, M.D وهو طبيب اعصاب سريري، بإنشاء عبارة Pandemic Squared للإشارة إلى حقيقة أن COVID-19 يتم ضربه الآن بسبب وباء لاحق من المشاكل النفسية ، مثل القلق والاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) ، والإدمان.

حذرت ورقة نشرت في عدد أبريل(نيسان) من جاما للطب الداخلي من وباء نفسي يلوح في الأفق في أعقاب الوباء. وبحسب المؤلفين ، فإن “هذه العواقب ذات أهمية كافية لدرجة أنه يلزم بذل جهود فورية تركز على الوقاية والتدخل المباشر لمعالجة تأثير تفشي المرض على الصحة العقلية للأفراد والسكان”.

بناء على التقارير الأخيرة ، فإن توقعهم يتحقق بالفعل. أفاد استطلاع أجرته مؤسسة Kaiser Family مؤخرًا أن 56 ٪ من الأمريكيين يقولون إن القلق أو التوتر المرتبط بالوباء كان له تأثير سلبي على صحتهم العقلية. خلال فترة الإغلاق ، كانت هناك زيادة بنسبة 34 ٪ في الوصفات الطبية للأدوية المضادة للقلق وزيادة بنسبة 19 ٪ في الوصفات الطبية لمضادات الاكتئاب.

وجدت دراسة أجريت عام 2020 خارج الصين شملت أكثر من 700 مريض بـ COVID-19 أن نسبة مذهلة بلغت 96٪ أظهرت أعراض مرتبطة باضطراب ما بعد الصدمة. وللأسف ، كانت هناك زيادة ملحوظة في المكالمات إلى الخطوط الساخنة للانتحار.

بالطبع ، لا يوجد حل سريع لمشاكل الصحة العقلية. ومع ذلك ، بالإضافة إلى تعزيز نظام المناعة لديك لمنع COVID-19 ، يجب إعطاء الأولوية لتعزيز صحتك العقلية الآن.

الممارسات العقلية شخصية وستبدو مختلفة بالنسبة للجميع. ولكن هناك شيء واحد ينصح به دكتور Amen خاصة خلال هذا الوقت ، وهو التركيز على الأفكار الإيجابية لتحفيز إطلاق مواد كيميائية عصبية جيدة. حاول حجز يومك بإيجابية: ابدأ صباحك بقول أنه سيكون يومًا رائعًا ، ثم في الليل ، اسأل نفسك عما سار على ما يرام.

يمكنك أيضًا إعطاء الأولوية للممارسات التي لها تأثير إيجابي على صحة الدماغ ، مثل الماء والنوم وممارسة الرياضة والأكل المغذي.

وينصح أيضًا بالنظر في عوامل الخطر البيولوجية التي قد تساهم في المرض العقلي ، مثل الالتهاب ، والعمل مع طبيبك الطبي للتخفيف من المشكلة.

من المهم أن تلاحظ ، إذا كنت تعاني من مشاعر طويلة من الاكتئاب أو أعراض أخرى للمرض العقلي ، يرجى التفكير في التواصل مع طبيب متخصص للمساعدة.

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا

الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروس كورونا ويحتال على خلايانا. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا.

[embedded content]

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ولاية أسترالية تعيد فرض “قيود أكثر صرامة” لمواجهة كورونا

روسيا تسجل 7889 إصابة جديدة بفيروس كورونا

akhbaralaan.net