أخبار الآن | بريطانيا dailymail

قالت نائبة كبير المسؤولين الطبيين في إنكلترا إن مرضى فيروس كورونا الذين شفوا يبدو أن لديهم أجسامًا مضادة خاصة بـ Covid لشهور.

وقالت الدكتورة جيني هاريس أن “نسبة كبيرة جدًا من المرضى الذين كانوا بخلاف ذلك يتمتعون باستجابة جيدة”.

وأضافت هاريس إن هناك “بعض الدلائل” على احتمال أن ينقل الأطفال الأصغر سنًا الفيروس التاجي.

وفي حديثه في المؤتمر الصحفي حول فيروسات التاجية ، قالت الدكتورة هاريس: “أعتقد أننا بدأنا أيضًا في رؤية بعض الأدلة الصغيرة جدًا من الأشخاص في هذا البلد الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا”.

لقد بحثنا عن أجسامهم المضادة ، ونسبة كبيرة جدًا من المرضى الذين كانوا بخلاف ذلك يتمتعون بالفعل باستجابة جيدة.

“إلى متى سيستمر ذلك وما إذا كان سيقدم استجابة للجسم المضاد لنقول لموسم واحد أو عامين أو ثلاثة أعوام مقبلة ، لا نعرف.”

يتم إنتاج الأجسام المضادة من قبل الجهاز المناعي استجابةً للعدوى ، وعندما يمتلكها شخص ما تكون لديه مناعة ضد الفيروس.

وقالت إن علامات المناعة يمكن أن تختلف من مريض لآخر ، لكن الأطباء يتوقعون أن يحصل الناس على بعض المناعة بعد أسبوع ونصف تقريبًا من المرض.

وأوضحت الدكتورة هاريس: “نحن نعلم أن بعض الناس سيكون لهم وضع مختلف”.

“نتوقع عادة رؤية بعض علامات المناعة بعد حوالي 10-12 يومًا بعد الإصابة”.

وتأتي تعليقاتها بعد يوم من قول منسق الاختبارات في المملكة المتحدة إن الأدلة من كوريا الجنوبية التي تشير إلى أن الناس يطورون مناعة ضد الفيروس التاجي الجديد كانت “مشجعة”.

ظهرت حوالي 300 حالة في كوريا الجنوبية لأشخاص يبدو أنهم أصيبوا بـ Covid-19 للمرة الثانية. لكن اللجنة السريرية المركزية لمكافحة الأمراض الناشئة في البلاد أعلنت أن حالات الأشخاص الذين يُزعم أنهم مصابون مرة أخرى كانت بسبب خطأ في الاختبار.

وقال البروفيسور جون نيوتن في المؤتمر الصحفي أمس: “من الواضح أنها واعدة”.

“أعتقد أن الناس قالوا أنه سيكون من المستغرب للغاية إذا لم تكن هناك مناعة بعد الإصابة ، ولكن في الوقت الحالي لا يزال العلم غير دقيق حول مقدار القناعة التي تحصل عليها ومدة استمرارها”.

وأشارت الدكتورة هاريس : “ما نعرفه عن الأطفال هو أنهم إذا أصيبوا بالعدوى … فربما يميل الأطفال الأصغر سنًا إلى الإصابة بمرض سريري أقل، وإذا كان لديهم مرض سريري – أي يظهرون بعض الأعراض – تميل إلى التقدم بشكل أقل إلى المرض الشديد ، لذلك هذا جيد جدًا”.

جاءت تعليقات الدكتورة هاريس رداً على سؤال حول تأثير إغلاق المدارس على الآباء وتعليم أبنائهم.

كما صرح الوزير روبرت جينريك بأن الحكومة لم تتمكن من تحديد موعد للآباء لإعادة فتح المدارس ، والتي يمكن إجراؤها على مراحل.

يأتي هذا بعد أن حذر رئيس هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS من أن الحكومة يجب أن تكون حذرة بشأن إعادة فتح المدارس في وقت مبكر جدًا حيث لا يفهم العلماء تمامًا مدى اانتقال الفيروس بين الأطفال.

واحد بين كل 20 شخصًا في بريطانيا فقد وظيفته بسبب فيروس كورونا
تقف جمعيات خيرية و اشخاص متطوعون جنبا إلى جنب مع المشردين وكبار السن ، حيث يتم تحضير أكياس الطعام لأولئك الذين كانوا يحومون فوق خط الفقر قبل تفشي المرض ، ويواجهون الآن مستقبلا قاتما في أوقات غير مؤكدة.

[embedded content]

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

معهد ووهان يحذف صور العلماء والخفافيش

الجزائر تعيد إغلاق المحلات في 11 ولاية بسبب كورونا

akhbaralaan.net