أخبار الآن | الصين – gulfnews

أعلن مدير مركز تطوير العلوم والتكنولوجيا التابع لمفوضية الصحة الوطنية بالصين تشنغ تشونغ وي، السبت، أنّ “بكين تقدّم لقاحات تجريبية ضدّ فيروس كورونا المستجد، للفئات المعرضة للخطر بشكل كبير، وذلك منذ يوليو/تموز الماضي”. 

ولم يمر أي لقاح حتى الآن بتجارب نهائية واسعة النطاق لإثبات أنه آمن وفعال بما يكفي لحماية الناس من الإصابة بالفيروس. ويزعم وي أنّ “الهدف من تلك اللقاحات التجريبية هو تعزيز مناعة مجموعات معينة من الناس، بما في ذلك العاملين في المجال الطبي وأولئك الذين يعملون في أسواق المواد الغذائية وفي قطاعي النقل والخدمات”.

ولفت وي إلى أنه “يمكن للسلطات النظر في توسيع برنامج الاستخدام الطارئ بشكل متواضع لمحاولة منع تفشي المرض المحتمل خلال الخريف والشتاء”.

وتشكك بعض الدول في استخدام الصين للقاحات التجريبية، إذ منعت بابوا غينيا الجديدة دخول المواطنين الصينيين الذين شاركوا في تجربة لقاح لفيروس كورونا.

علماء يفجرون مفاجأة.. فيروس كورونا نشأ في الصين عام 2012

رجح عالمان أمريكيان تفشي وباء كوفيد-19 او كورونا في عام 2012 بمنطقة تبعد ألف ميل عن ووهان، التي يُـعتقد أنها منشأ المرض، ولم يستبعد الباحثان تسرب فيروس سارس كوف -2 المسبب للمرض، من مختبر ووهان الصيني، حسب مقالة للعالمين منشورة في موقع خاص بهما.

akhbaralaan.net