أخبار الآن | الكويت (أ ف ب)

أعلنت الكويت، الأربعاء، تعليق كافة رحلات الطيران التجاري من وإلى البلاد اعتباراً من الجمعة، وذلك في إطار اجراءاتها لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجدّ، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وقالت كونا إنّه تقرّر تعليق رحلات الطيران التجاري من والى مطار الكويت الدولي اعتبارا من يوم الجمعة حتى اشعار اخر، وقصر رحلات القادمين على الكويتيين واقاربهم من الدرجة الاولى ويستثنى من ذلك طائرات الشحن، وتم أيضا منع التواجد في “المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق.

كما أعلن وزير الصحة الكويتي شفاء 3 حالات جديدة الأربعاء من فيروس كورونا.

من جهته قال وكيل وزارة الصحة الكويتية مصطفى رضا أن عدد الحالات المصابة في الكويت 72 وجميعها قادمة من الخارج، وان الوزارة تتابع الوضع العالمي لأكثر من 113 دولة فيها اصابات مؤكدة وعدد الحالات المصابة في العالم بلغ 120 ألف.

وأضاف أن هذه القرارات الصادرة من مجلس الوزراء تأتي وفقاً لما هو واضح من انتشار المرض كونه وباء وافد إلى البلاد يتفشى مع كثرة التجمعات وزيادة رحلات الطيران

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم أنه تقرر تعليق الدوام ابتدا من غدا الخميس ولمدة أسبوع الى يوم الخميس المقبل وتعتبر هذه إجازة رسمية على ان يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق 29 / 3 / 2020

وأضاف المرزم أنه تقرر اغلاق الأندية والمعاهد الصحية الخاصة

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً: 

ما مدى استعداد دول الشرق الأوسط لمحاربة فيروس كورونا؟

akhbaralaan.net