أخبار الآن | النرويج – bloomberg

أعلنت وكالة الأدوية النرويجية أن 23 شخصا توفوا عقب تلقيهم لقاح فايزر وبيونتيك المضاد لفيروس كورونا، مما دفع السلطات الصحية في البلاد إن تغيير توصيات تطعيم المسنين بهذا اللقاح.

وقال المتحدث باسم الوكالة شتاينار مادسن، إن “الوضع غير مقلق، حيث إن حالات الوفاة التي تم تسجيلها بين كبار السن تزيد أعمارهم عن 80 عاما، ويعانون من ضعف المناعة”. وأضاف “هناك عامل خطر ضئيل للقاح، وبالتالي الآثار الجانبية المعتادة يمكن أن تسهم في مسار أكثر خطورة للأمراض لدى المسنين الذين يعانون من سوء الحالة الصحية، وفقا لما نشره موقع روسيا اليوم”.

ويؤخذ لقاح شركة فايزر المضاد لفيروس كورونا المستجد على جرعتين يفرق بينهما 21 يوما، ويقوم المتخصصون بالتحقيق في أسباب وفاة المواطنين حيث تم بالفعل فحص حوالي 13 حالة.

75 ألف إصابة يفيروس كورونا في النرويج

وأطلقت النرويج حملة التطعيم ضد الفيروس التاجي في 27 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، واستهدفت في المرحلة الأولى كبار السن ونزلاء دور رعاية المسنين بالإضافة إلى العاملين في مجال الرعاية الطبية، وحتى الآن تم الإعلان عن تطعيم 25 ألف شخص.

ووصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في النرويج إلى أكثر من 75 ألف إصابة، وشهدت البلاد ارتفاعا في معدل الإصابات اليومية حيث وصلت إلى أعلى معدلاتها في 5 يناير (كانون الثاني) الماضي بما يقرب من ألف حالة خلال 24 ساعة.

هل لقاح كرورونا المرتقب آمن على الأطفال؟
سؤال طرح كثيرا خلال الآونة الأخيرة وجعل الأهالي في حيرة من أمرهم مع قرب التوصل للقاح يقضي على فيروس كورونا المستجد موفيد_19 ، هل هو آمن على الأطفال؟ هل اُعطي طفلي جرعته أم أتريث؟

[embedded content]

akhbaralaan.net