أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية gulfnews

أعلنت الدكتورة ديبورا بيركس ، منسقة فريق عمل مكافحة الفيروسات التاجية في إدارة دونالد ترامب ، يوم الثلاثاء أن حل “مفاجئ” لعملية المسح الذاتي سيكون متاحًا للأمريكيين في وقت لاحق من هذا الأسبوع حتى يتمكن الأفراد من إجراء اختباراتهم الخاصة.

تحدثت بيركس في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض مساء الاثنين وقالت: ” ما زلنا نرى أن هناك شدة أقل لدى الأطفال ولذلك يجب أن يطمئن الأمهات والآباء هناك”.

وأضافت بيركس أن أقل من واحد في المائة من جميع الوفيات في الفئة العمرية تحت سن الخمسين. جيل الألفية هم أكبر مجموعة ديموغرافية في أمريكا.

ووصفت بيركس هذه الأنماط بأنها “مطمئنة” لجميع الأمريكيين.

وقالت بيركس إن بيانات الوفيات من أوروبا تظهر أن 99 في المائة من جميع الوفيات هناك ، “بشكل عام” ، هم في الفئة العمرية فوق 50 سنة وبين من يعانون من حالات مزمنة.

وحذرت بيركس من أن مدينة نيويورك وجيرسي سيتي وأجزاء من لونغ آيلاند لديها الآن “معدل هجوم” يقارب الواحد في 1000 وهو خمسة أضعاف ما تشهده المناطق الأخرى.

وقالت بيركس “وجدنا أن 28 في المائة من العينات المقدمة من تلك المنطقة إيجابية حيث تقل عن 8 في المائة في بقية البلاد”.

دعت بيركس سكان نيويورك في النقاط الساخنة الاكثر خطرا إلى “المسافة الاجتماعية المطلقة وعزل الذات”.

وقالت بيركس “من الواضح أن الفيروس كان ينتشر هناك لعدد من الأسابيع ليحصل على هذا المستوى من الاختراق في المجتمع العام”.

أصبحت نيويورك مركز الولايات المتحدة لوباء COVID-19 ، مع 99 حالة وفاة يوم الاثنين 23 مارس. الولايات المتحدة لديها الآن ما يقرب من ثلث الوفيات العالمية.

وقالت بيركس إن العديد من التوقعات المقلقة تستند إلى موقف لا يوجد فيه بُعد اجتماعي وقائي.

وأوضحت “هذا ما سيحدث إذا لم نفعل شيئًا على الإطلاق”.

في الجلسة الإعلامية نفسها ، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن نيويورك ستبدأ في علاج بعض المرضى بمزيج من هيدروكسي كلوروكوين وأزيثروميسين.

تناقضت فرقة عمل ترامب مع ادعاءات الرئيس قائلة أنه لا يوجد سوى أدلة قصصية عن فعالية أدوية الملاريا في حالات مكافحة COVID19.

إتلاف ملايين الأزهار في هولندا بسبب كورونا
اضطر مزارعون في هولندا إلى إتلاف ملايين الزهور في ذروة الموسم، بعد تراجع الطلب إثر تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

[embedded content]

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الوقاية حجر الأساس.. إليكم أهمية الصابون والماء الدافئ في مكافحة ”كورونا“

فيسبوك تعتزم إستخدام ”مسنجر“ للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا

akhbaralaan.net