أخبار الآن | إيطاليا dailymail

ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في إيطاليا بمقدار 534 اليوم ، حيث انخفض العدد الإجمالي للعدوى لليوم الثاني على التوالي.

وقالت السلطات إن عدد الإصابات الجديدة لـ COVID-19 في البلاد ارتفع أيضا إلى 2729 من 2256 يوم الاثنين.

وقالت وكالة الحماية المدنية إنه على الرغم من انخفاض عدد المرضى الذين يعانون من المرض ، ارتفع عدد القتلى من 454 أمس ، مما يجعل حصيلة اليوم أكبر رقم يومي منذ يوم الجمعة.

على الرغم من أن هذه البيانات الجديدة تظهر زيادة في الحالات ، فقد شوهد هذا الارتفاع في العديد من البلدان بعد فترة هدوء خلال عطلة نهاية الأسبوع ، يعزى إلى تأخر التقارير في أيام السبت والأحد.

سجلت السويد اليوم 185 حالة وفاة جديدة بالفيروس مع 545 حالة جديدة. كما أفادت ألمانيا اليوم أن الحالات الجديدة ارتفعت بمقدار 1،785 إلى 143،457 وذلك بعد يومين من انخفاض معدلات الإصابة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقالت الوكالة إن العدد الإجمالي للقتلى منذ ظهور المرض في إيطاليا في 21 فبراير (شباط) بلغ 24،648 ، وهو ثاني أعلى عدد في العالم بعد الولايات المتحدة.

بلغ عدد الحالات المؤكدة رسمياً 183،957 ، وهو ثالث أعلى عدد عالمي بعد الولايات المتحدة وإسبانيا.

انخفض عدد الأشخاص المسجلين على أنهم يحملون المرض إلى 107709 من 108237 يوم الاثنين ، وهو انخفاض يومي متتالي.

كان هناك 2471 شخصًا في العناية المركزة يوم الثلاثاء مقابل 2573 يوم الاثنين.

جاءت هذه الأرقام في الوقت الذي أكد فيه رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أن البلاد سترفع بعض إجراءات الإغلاق في 4 مايو (أيار) ، لكن هذا سيتم على أساس إقليمي.

وقال إن الشركات الإيطالية ستبدأ في إعادة فتحها أوائل الشهر المقبل ، لكن الحكومة لن ترفع جميع الإجراءات المعمول بها حاليًا.

كانت البلاد تخضع لبعض إجراءات الإغلاق الأكثر صرامة بين الدول الأوروبية منذ فرض الحجر الصحي على مستوى البلاد من قبل كونتي في 9 مارس (آذار)، مما أدى إلى تقييد جميع الحركة ما عدا الضرورة.

في ذلك الوقت ، كانت بعض المناطق الأكثر إصابة في الشمال تحت الحجر الصحي.

كتب كونتي في منشور على فيسبوك: “لقد سئم العديد من المواطنين من الجهود التي بذلت حتى الآن ويرغبون في تخفيف كبير لهذه التدابير ، أو حتى إلغائها تمامًا”.

“أود أن أقول ، دعنا نفتح كل شيء. كتب كونتي على الفور. لكن مثل هذا القرار سيكون غير مسؤول”.

“سيجعل منحنى العدوى يرتفع بشكل لا يمكن السيطرة عليه وسيعرض للخطر جميع الجهود التي بذلناها حتى الآن.”

وقال إنه بحلول نهاية الأسبوع ، سيكشف عن الخطوات التي ستتخذها الدولة لتخفيف القيود ، وإعادة فتح الاقتصاد والخروج من أزمة الفيروس التاجي ، لكنه قال أيضًا إنها ستأخذ في الاعتبار الظروف الإقليمية المختلفة.

كأن رئتيك تخرج من جسدك.. أول عربي متعاف من كورونا يروي معاناته لـ “أخبار الآن” مع الفيروس
كشف أحد المتعافين من كورونا، الفلسطيني محمد أبو نموس، في مقابلة خاصة لـ”أخبار الآن”، تفاصيل واقعية عن الفيروس، كما روى التجربة التي عاشها خلال أيام الحجر الصحي.

[embedded content]

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بريطانيا تبدأ الاختبار السريري للقاح فيروس كورونا.. والعالم يترقب!

الإمارات تمنح 24 دولة 260 طناً مساعدات طبية لمكافحة كورونا

akhbaralaan.net