أخبار الآن | الولايات المتحدة – foxnews

كشفت دراسة حديثة عن وصفة بسيطة، زعمت أنها “تساهم في تقليل معدلات الوفاة لدى مرضى السرطان“.

ووفقاً للدراسة، فإنّ الوصفة “قوامها الجلوس بمعدلات أقل والمشي بنسبة أكبر”، موضحة أنّ “وجدت رابطاً بين كثرة الجلوس وارتفاع خطر الإصابة بالأورام الخبيثة، وأيضاً معدلات الوفاة بالمرض”.

وشارك في الدراسة التي امتدت بين العامين 2009 و 2012، نحو 8 آلاف شخص، وجرت عملية متابعة أوضاع هؤلاء لاحقاً بين عامي 2019 و2020. وبحسب التقارير، فإنّ “المشاركين كانوا من البالغين الأمريكيين، منهم في منتصف العمر وكبار السن، وينتمون إلى مناطق جغرافية مختلفة وأعراق متعددة، فيما تم استبعاد الذين يتلقون العلاج من مرض السرطان”.

وقام الباحثون في جامعة تكساس بمتابعة العلاقة بين النشاط البدني ووفيات السرطان، عبر تثبيت أجهزة قياس حركة على الورك في ساعات النهار. ووجد العلماء أن “استبدال 30 دقيقة جلوس ببعض التمارين الخفيفة، يمكن أن يقلل خطر الوفاة بالسرطان بنسبة 8%”. وتشمل هذه التمارين الخفيفة المشي البطيء واليوغا والبستنة الخفيفة.

وذكرت الدراسة أنّ “السرطان هو السبب الرئيسي للوفاة بين البالغين في الولايات المتحدة، ويمكن تفادي 50% من وفيات هذا المرض من خلال تحسين أسلوب الحياة”.

وأوضح الباحثون أنّ “خطر الإصابة بمرض السرطان انخفض بنسبة 31% عند ممارسة أنشطة بدنية بمعدلات متوسطة إلى قوية، مثل المشي السريع”، داعين إلى “ممارسة 150 دقيقة من النشاط البدني أسبوعياً على الأقل، على أن تكون شدتها من متوسطة إلى عالية، باعتبار ذلك أداة مثالية للوقاية من السرطان”.

أهم التمارين الرياضية المنزلية في زمن الحجر الصحي المنزلي مع المدرب محمد فودة

قدم المدرب فودة تمارين سهلة ومبسطة لممارسة الرياضة باستمرار في المنزل مع الحجر الصحي المنزلي الذي تعيشه معظم الدول حالياً. 

[embedded content]

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فاوتشي ”مُحبط“: الكثيرون لا يحترمون الإرشادات وهناك اتجاه مناهض للعلم في أمريكا

akhbaralaan.net