أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsider

تسعى كلّ الدول إلى إجراء اختبار لفيروس “كورونا” وذلك كخطوة أساسية لمواجهته. وحتى يوم الأحد الماضي، خضع 1707 من الأمريكيين لهذا الإختبار، في حين أنّ كوريا الجنوبية قامت بإجراء اختبار الفيروس لـ189 ألف شخص.

ففي الولايات المتحدة، أعاق نقص أدوات الاختبار قدرة السلطات الصحية على التعرف بشكل واضح على عدد الأمريكيين المصابين، مقارنة بالعديد من الدول الأخرى المتأثرة بفيروس كورونا. ووفقاً للأرقام، فقد أجرت الولايات المتحدة 5 اختبارات لفيروس كورونا لكل مليون شخص، مقارنة بـ 3692 اختباراً لكل مليون شخص في كوريا الجنوبية. 

أما اليابان فقد أجرت 66 اختباراً لكل مليون شخص، في حين أن المملكة المتحدة أجرت 347 اختباراً. أما نيوزيلندا فقد أجرت 350 اختباراً، لتقوم السلطات الإسرائيلية بإجراء 401 اختبار. أما إيطاليا فقد أجرت 826 اختباراً لكل مليون شخص، في حين أن مقاطعة غوانغدونغ الصينية أجرت 2820 اختباراً.

ومن المحتمل أن تكون الولايات المتحدة قد أجرت اختبارات أكثر مما يشير إليه تقرير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بحيث أنّ المركز قد لا يكون أحصى الإختبارات التي أجريت في المختبرات الخاصّة. 

ومع هذا، أكد مفوض إدارة الغذاء والدواء ستيفن هان، أنّ “الولايات المتحدة قد أجرت بالفعل 5861 اختباراً”، موضحاً أنّ “هذا العدد لا يشمل الاختبارات التي أجريت في المختبرات الخاصة الأخرى”.

ويرى الخبراء أنه “من دون إجراء اختبارات كافية، يبقى من الصعب على مسؤولي الصحة العامة في الولايات المتحدة فهم نطاق انتشار الفيروس وتحديد مدى خطورة ذلك”. 

وحتى يوم الأحد، سجلت الولايات المتحدة أعلى نسبة وفيات في العالم جراء كورونا، وذلك من خلال مقارنة عدد الضحايا مع حالات الإصابة المؤكدة المبلغ عنها. وبحسب البيانات، فإنّ “5.4% من الحالات المصابة بالفيروس في الولايات المتحدة توفيت حتى الآن”.

وهذا المعدل هو كبير نسبياً مقارنة مع معدل 3.4% الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي، ومعدل 3.7% الذي جرى تسجيله في البر الرئيسي الصيني”. 

بعد التكتم عن الحقيقة.. فيروس كورونا يخلق أزمة ثقة بين الإيرانيين ورموز نظامهم

شكك عدد من الإيرانيين ممن استطلعت آراءهم كاميرا “أخبار الآن” في الإحصائيات الرسمية المقدمة من النظام حول عدد حالات المصابين بكورونا وأولئك الذين ماتوا بسببها.

[embedded content]

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

طبيب يكشف: المصابون بارتفاع ضغط الدم هم أكثر عرضة للوفاة بـ”كورونا“

akhbaralaan.net