أخبار الآن | بريطانيا bbc

سيقتصر تطبيق تتبع جهات الاتصال على المقيمين في Isle of Wight و London Borough of Newham والمتطوعين من هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة (NHS) في البداية. وسيكون التطبيق متاحًا في متاجر آبل و غوغل عبر الإنترنت ، ولكن سيحتاج المستخدمون إلى إدخال رمز لتنشيطه.

سيطلب البرنامج من المستخدمين عزل أنفسهم لمدة أسبوعين إذا اكتشف التطبيق أنهم قريبون من شخص آخر تم تشخيص إصابته بالفيروس.

كانت البارونة ديدو هاردينغ – التي تترأس مبادرة الاختبار والتتبع الأوسع – قد أعربت في وقت سابق عن قلقها بشأن تنفيذ ميزة تتبع جهات الاتصال الآلي بسبب مخاوف من أن العديد من الأشخاص الذين تم الإبلاغ عنهم خطأ قد يُطلب منهم الذهاب إلى الحجر الصحي.

ويحتوي التطبيق على عدة وظائف أخرى ، منها:

– نظام تنبيه يُعلم المستخدمين بمستوى خطر الإصابة بفيروس كورونا بالقرب من منازلهم ، مع تحديد المنطقة بالجزء الأول من الرمز البريدي الخاص بهم.

– ماسح ضوئي للرمز الشريطي QR ، بحيث يمكن للمستخدمين تسجيل الوصول عند زيارتهم لمكان ما وإخبارهم ما إذا كانت نتيجة اختبار الآخرين إيجابية.

– أداة فحص الأعراض ، والتي تتيح للمستخدمين حجز اختبار مجاني والحصول على النتائج عبر التطبيق.

تصبح وظيفة العد التنازلي سارية المفعول إذا طُلب منهم عزل أنفسهم ، حتى يتمكن المستخدمون من تتبع مدة البقاء في المنزل. يعمل في البداية بخمس لغات ، مع خطط لإضافة المزيد قريبًا.

يقر المطورون أنه لا تزال هناك مشكلات في قياس المسافة بين الهواتف ، مما يعني أنه سيتم تسجيل بعض الأشخاص بشكل غير صحيح على أنهم معرضون لخطر كبير.

تنص إرشادات التباعد الاجتماعي الرسمية على أنه لا ينبغي أن يكون الشخصان على بعد مترين (6.6 قدم) من بعضهما البعض لمدة 15 دقيقة أو أكثر.

يقر الفريق الذي يقف وراء التطبيق الجديد بضرورة القيام بالمزيد من العمل لتقليل عدد الإيجابيات الخاطئة والسلبيات الكاذبة التي تحدث عند 2 مليون ، لكنهم متفائلون بأنهم يستطيعون تحقيق ذلك.

جزء من المشكلة في الوقت الحالي هو أن Apple و Google يرفضان مشاركة بيانات إشارة Bluetooth الأولية المعنية.

بينما لا يُظهر الاثنان أي علامات على التراجع ، سيصدران قريبًا إصدارًا جديدًا من أداتهما من شأنه تحسين الأمور.
وقد رحب المشاركون في تطبيق SwissCovid السويسري بهذا التطور أيضًا.

أوضح البروفيسور ماتياس باير من جامعة EPFL في لوزان أنه “في حين أن واجهة برمجة التطبيقات (واجهة برمجة التطبيقات) المحدثة لإشعار التعرض من Google / Apple لا تزال تجمع البيانات وتعديلها لأسباب تتعلق بالخصوصية ، فإنها ستكشف المزيد من المعلومات التي يحتاجها التطبيق لحساب التعرض بشكل أكثر دقة”.

الى اين وصل العالم على طريق لقاحات كورونا
يتسابق حتى الان أكثر من 140 فريقا من الباحثين حول العالم لتطوير لقاح آمن وفعال يقضي على فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة قرابة 700 الف شخص وأصاب نحو 19 مليونا في اكثر من مئتين وعشر دول حول العالم ، منذ ظهوره لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي تحديدا في شهر ديسمبر كانون الاول من عام 2019 .

[embedded content]

akhbaralaan.net