أخبار الآن | المملكة المتحدة – thesun

ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية أنه “يتعيّن على أكثر من 1000 تلميذ في جميع أنحاء مانشستر الكبرى بالمملكة المتحدة، الخضوع للحجر الصحي، وذلك بعد صدور نتائج اختبارات كورونا إيجابية في 15 مدرسة”.

ويأتي ذلك بعد أن أمر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المناطق في مانشستر الكبرى بالعودة إلى الإغلاق الجزئي في محاولة لوقف موجة ثانية من فيروس كورونا المُستجد.

وكانت أكاديمية سوينتون التعاونية هي الأكثر تضرراً بعد تسجيل الحالات الإيجابية في الصفين السابع والعاشر، مما يعني أنه تم إرسال كلا المجموعتين إلى المنزل للعزل الصحي، الإثنين. 

وفي حين أن المدرسة قالت في البداية إنه “يجب على أشقاء الطلاب البقاء خارج المدرسة”، فقد تم إبلاغ الآباء مؤخراً أنه يمكن لإخوة التلامذة الحضور لاستكمال دراستهم. 

وفي الوقت نفسه، جرى الطلب من أكثر من 200 طالب و 3 مدرسين في مدرسة في ويلز، الدخول في العزل الصحي بعد صدور نتائج “كورونا” إيجابية. 

إلى ذلك، رأت الأستاذة كيت أرديرن، مديرة الصحة العامة في مجلس ويجان، إن “ارتفاع عدد الحالات أمر حتمي مع عودة الطلاب إلى الصفوف”، وقالت: “إن العودة إلى المدارس ستشهد حتماً ارتفاعاً في عدد الحالات في جميع أنحاء البلاد، ولكن من المهم ملاحظة أن جميع تدابير السلامة ذات الصلة والضرورية موجودة ويتم اتباعها بدقة”.

وأضافت: “نحن ندعم المدرسة بالنصيحة والتوجيه في هذا الوقت. المدرسة تظل مفتوحة وليس من الضروري لأي طفل آخر عزل نفسه أو الابتعاد عن المدرسة أو الخضوع للاختبار، ما لم تظهر عليه أعراض الفيروس”. 

إلى ذلك، قال متحدث باسم مجلس ترافورد: “يعمل فريق الصحة العامة لدينا عن كثب مع 3 مدارس ابتدائية في ترافورد، حيث ثبتت إصابة عدد قليل من الطلاب بالفيروس”.

وأضاف: “أبلغت المدارس جميع أولياء الأمور وطُلب من الأطفال والموظفين في الفصول المتضررة عزل أنفسهم لمدة أسبوعين تماشياً مع توجيهات الحكومة. ستبقى المدارس المعنية مفتوحة للتلاميذ الآخرين خلال هذا الوقت وسيتم تنظيف المناطق المتضررة بعمق. تبقى صحة وسلامة التلاميذ والموظفين في جميع مدارسنا على رأس أولوياتنا وسيواصل فريق الصحة العامة لدينا العمل عن كثب مع مدراء المدارس لتزويدهم بالدعم اللازم”.

akhbaralaan.net