أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

كشف رؤساء الصحة أمس أن المملكة المتحدة ستتلقى ما يصل إلى أربعة ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا فايزر وبيونتك قبل نهاية العام، حيث تبدأ مراكز المستشفيات في جميع أنحاء البلاد في تلقي الجرعات.

أثيرت المخاوف من أن الناس لم يتمكنوا من الحصول على اللقاح بسبب نقص الإمدادات، بعد أن أعلنت الحكومة أنه تم إرسال 800.000 جرعة فقط من لقاح فايزر إلى المملكة المتحدة.

لكن رؤساء هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) سعوا إلى القضاء على هذه المخاوف أمس ، حيث أكد Saffron Cordery ، نائب الرئيس التنفيذي لمزودي NHS ، أن البلاد تتوقع “وصول أربعة ملايين جرعة” بحلول نهاية ديسمبر (كانون الأول).

وقالت Sophy Ridge: “نعلم أن الدفعة الأولى من 800 ألف جرعة تشق طريقها إلى البلاد الآن. كما أن العديد من مراكز المستشفيات الخمسين في جميع أنحاء البلاد قد تلقت بالفعل مخصصاتها ومن المتوقع أن يتلقة المزيد منها اليوم”.

كان على مسؤولي الصحية التغلب على تحدي لوجستي معقد وصعب عند تلقي اللقاح، والذي يحتاج إلى تخزينه في درجة حرارة -70 درجة مئوية قبل إذابته ولا يمكن نقله إلا أربع مرات قبل استخدامه.

سيتم إعطاء التطعيمات في العشرات من مراكز المستشفيات اعتبارًا من يوم الثلاثاء للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا ، والعاملين في بيوت الرعاية وعاملي NHS الذين هم أكثر عرضة للخطر.

ويتم توزيع اللقاح من قبل Public Health England و NHS في إنكلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية من خلال أنظمة تم تكييفها خصيصًا من تلك المستخدمة في برامج التحصين الوطنية.

كل ما تريد معرفته عن لقاح كورونا الجديد من شركتي فايزر وبيونتيك
لقاح كورونا.. هو لقاح من انتاج وتطوير شركتي ” فايزر” الأمريكية لصناعة الأدوية و” بيونتك” الألمانية للتكنولوجيا الحيوية، وصلت نسبة نجاحه الى أكثر من 90 بالمئة ويعد هذا انتصارا كبيرا ضد فايروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص، ودمر الاقتصاد العالمي، وقلب انماط الحياة اليومية.

[embedded content]

akhbaralaan.net