أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

مع ارتفاع عدد إصابات “كورونا” ضمنها، فإنّ ولاية أريزونا ستذهب مرّة أخرى لتفعيل خطة الطوارئ لمواجهة الوباء، خصوصاً بعد إعادة فتحها، وتحوّلها إلى نقطة ساخنة.

وكانت ولاية أريزونا من بين الولايات الأولى التي أعيد فتحها في منتصف مايو/أيار، وقد زادت حالاتها بنسبة 115% منذ ذلك الحين.

وطلبت مدير الصحة بالولاية كارا كريست، السبت، من جميع المستشفيات “تفعيل خطط الطوارئ بالكامل”، بعد أن حذرت مؤسسة “بانر هيلث” الطبية في الولاية، من أنها “وصلت إلى طاقتها الإستيعابية في أسرّة وحدة العناية المركزة”.

إلى ذلك، قال ويل هامبل، مدير الصحة السابق في ولاية أريزونا، أن “الحاكم دود دوسي، ترك الولاية تتبع طواعية توجيهات مراكز السيطرة على الأمراض. أما الآن، فيجب فرض إجراءات مثل استخدام قناع الوجه الإلزامي في الأماكن العامّة”. وأضاف: “الفشل في القيام بذلك سيترك دوسي أمام خيارين أساسيين: إما سيتعين عليه إقامة مستشفيات ميدانية، أو فرض نظام جديد للإقامة في المنزل، أو يمكن القيام بالأمرين معاً”. 

مسؤول: إيراني من كل خمسة أصيب بفيروس كورونا

رجح مسؤول إيراني في قطاع الصحة، الثلاثاء، أن يكون إيراني من كل خمسة على الأقل أصيب بفيروس كورونا المستجد منذ بدء تفشي الوباء في البلاد.

[embedded content]

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”الصحة العالميّة“ تتراجع عن تصريحاتها حول ندرة انتقال ”كورونا“ من أشخاص لا تظهر عليهم عوارض

akhbaralaan.net