أخبار الآن | لبنان – وكالات

بلغ العدد الإجمالي للمصابين بفيروس “كورونا” في لبنان 29986 حالة، وذلك بعد إعلان وزارة الصحّة العامة اللبنانية، اليوم الإثنين، تسجيل 684 إصابة جديدة.

وذكرت الوزارة في تقريرها، أنّ “الحالات الجديدة التي سُجلت خلال الساعات الـ24 الماضية، انقسمت بين 657 ضمن المقيمين و 27 ضمن الوافدين”، مشيرة إلى أنّ “عدد حالات الشفاء من الفيروس المستجد في لبنان بلغ 12445، في حين أن العدد التراكمي للوفيات هو 307، إذ تمّ تسجيل 10 حالات وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 المنصرمة”.

وكان لبنان سجّل، أمس الأحد، 1006 إصابات بالفيروس، وهي الحصيلة اليومية الأعلى التي تشهدها البلاد منذ 21 فبراير/شباط الماضي، تاريخ تسجيل أول إصابة بـ”كورونا” تعود لسيّدة لبنانية قدمت من إيران.

وأعلن وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، اليوم، التوصيات الصادرة عن اللجنة العلمية الطبية، والتي تم رفعها إلى لجنة كورونا الحكومية، وذلك في إطار مواكبة الواقع الوبائي في لبنان.

ووفقاً لوسائل إعلام لبنانية، فإنّ من أبرز التوصيات “الدعوة إلى الإقفال التام لمدة أسبوعين، بما يشكل فرصة لالتقاط الأنفاس والإستعداد لموسم الخريف المقبل الذين ينذر بموسم إنفلونزا مع كورونا”.

ولفت حسن إلى أن توصيات اللجنة التي تناشد الوزارات والإداريات المعنية التعاون لتطبيقها، هي “توصيات تصدر عن إختصاصيين وتكون مبنية على وقائع ميدانية وليست قرارات متسرعة أو إستفزازية إنما تهدف لحماية الوطن وما أمكن من الأمن الصحي للفرد والمجتمع”.

ونصت التوصيات على أنه “بالنسبة إلى فتح أبواب المدارس، فإن القرار يعود لوزير التربية اللبناني طارق المجذوب، علماً أن هناك توصيات صحية تربوية مرتبطة بتأجيل العام الدراسي، أو جعل بداية هذا العام مشروطة بتحديث تقييم الواقع الوبائي ليبنى على الشيء مقتضاه”.

وأجمعت اللجنة العلمية على ضرورة أن “تفتح المستشفيات الخاصة أقساماً خاصة بكورونا بغض النظر عن معيار الربح والخسارة، حيث لا يجوز التعاطي السلبي واللامسؤول في هذه المرحلة من قبل بعض المستشفيات”، كما اعتبرت أن “الإقفال التام يتيح زيادة قدرة المستشفيات الحكومية والخاصة على استيعاب الحالات التي تعاني من عوارض في ظل ارتفاع نسبة الوفيات في الأسبوعين الأخيرين”.

إيران ماتزال تحاول إخفاء الأعداد الحقيقة لمصابي ومتوفي فيروس كورونا

ماتزال ايران منذ بداية تسجيل اولى حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد _19 وحتى الان التستر على الاعداد الحقيقة لمرضى الفيروس والوفيات المرتبطه به .

[embedded content]

akhbaralaan.net