image المملكة المتحدة (أخبار الآن) – 19/02/2022 . 22:17

شاب في المملكة المتحدة دفع 15 جنيهًا إسترلينيًا مقابل 150 مل من حليب الأم

  • نساء يكسبن ما يصل إلى 10000 جنيه استرليني من بيع حليبهن إلى لاعبات كمال الأجسام
  • الجديد هو فكرة بيع حليب الأم عن بُعد من شخص غريب تمامًا لن تقابله أبدًا
  • الشحن عبر Royal Mail لا يتم التحكم في درجة حرارته وهذا عندما تتكاثر البكتيريا.
  • أحد المخاطر من اللبن غير الخاضع للفحص هو الفيروس المضخم للخلايا

دق الخبراء ناقوس الخطر بشأن الاتجاه المتزايد لبيع حليب الأم عبر الإنترنت ، محذرين من أنه يمكن أن يحتوي على بكتيريا وعقاقير وفيروسات ضارة بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية.

دفعت المخاوف eBay إلى إزالة القوائم من نظامها الأساسي ، قائلة إنها قامت بتحديث مرشحاتها التلقائية لمنع بيع حليب الثدي على الموقع في المستقبل.

قالت الدكتورة سارة ستيل ، باحثة الصحة العامة في جامعة كامبريدج ، إنه على الرغم من بيع حليب الأم لبعض الوقت على منصات الإنترنت ، إلا أنه تم إدراجه عادةً مع بعض المعلومات حول المخاطر المحتملة.

لكن في الأسابيع الأخيرة – بعد ورود تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي عن نساء يكسبن ما يصل إلى 10000 جنيه إسترليني من بيع حليبهن إلى لاعبات كمال الأجسام

“علينا أن نتذكر أنه سائل في الجسم. لقد لاحظت مؤخرًا ارتفاع القوائم في مواقع المزادات والأسواق الاجتماعية عبر الإنترنت مع أسعار الشراء الآن

والحد الأدنى من المعلومات حول البائع ، وعدم الإشارة إلى أي أمان مشورة أو معلومات على الإطلاق “، مضيفة أنه يبدو أيضًا أن هناك زيادة في القوائم التي تعرض نشر الحليب بدلاً من إرساله.

“الجديد هو فكرة البيع عن بُعد من شخص غريب تمامًا لن تقابله أبدًا ، وبالتالي لا تقوم بالفرز أو بناء الثقة معه على الإطلاق. ليس لديك فكرة عمن أو ماذا يوجد في الطرف الآخر من المعاملة. قالت: “إنه غير آمن للغاية”.

الأهم من ذلك كله أن الشحن عبر Royal Mail لا يتم التحكم في درجة حرارته وهذا عندما تتكاثر البكتيريا.

يجب أن يكون هذا واضحًا للناس – فأنت لا ترسل حليب رفيقك عبر Royal Mail عندما ينفد. يتعين على مواقع البقالة عبر الإنترنت تنفيذ مجموعة من بروتوكولات سلامة الأغذية “.

أحد الإعلانات على موقع eBay الذي شاهدته صحيفة The Guardian يوم الخميس ، والذي نشره على ما يبدو شاب يبلغ من العمر 36 عامًا في المملكة المتحدة ، دفع 15 جنيهًا إسترلينيًا مقابل 150 مل من حليب الأم.

كتب البائع: “وُلد طفلي في 10 يناير ولدي فائض من حليب الثدي البشري للبيع”. “سيتم وضع الحليب مجمدًا في عبوات معزولة مع عبوة جل مجمدة.”

حليب الأم
الجديد هو فكرة بيع حليب الأم عن بُعد من شخص غريب تمامًا لن تقابله أبدًا

بعد تنبيه الجارديان للإعلان ، قال متحدث باسم eBay: “يُحظر بيع حليب الأم على موقع eBay. لقد أزلنا قوائم هذا العنصر وقمنا بتحديث عوامل تصفية الحظر التلقائية الخاصة بنا لمنع إدراجها في المستقبل “.

هناك عدد من بنوك الحليب في المملكة المتحدة ، والتي توفر حليب الثدي البشري المجاني للأطفال الذين يحتاجون إليه.

ومع ذلك يقوم هؤلاء عادةً بإجراء فحوصات نمط الحياة على المتبرعين بحثًا عن عوامل مثل التدخين أو تعاطي المخدرات

وفحص المتبرعين للتحقق من وجود عدوى بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد الوبائي ب والزهري.

يتم أيضًا فحص حليب الثدي نفسه وتبستره من أجل السلامة.

قالت ستيل إن أحد المخاطر من اللبن غير الخاضع للفحص هو الفيروس المضخم للخلايا ، والذي يوجد غالبًا في المنازل التي لديها قطط.

في حين أن الفيروس غير ضار بشكل عام ، إلا أنه يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة للأطفال الذين لم يولدوا بعد والرضع والبالغين الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

في الواقع عدد قليل جدًا من الأشخاص الذين يبحثون عن الحليب عبر الإنترنت هم من البالغين ، والبعض الآخر يبحث عن علاج بديل عندما يكون لديهم سرطان أو حالات أخرى لأنهم يعتقدون أنه سيوفر إما تعزيزًا مناعيًا ، أو أن تكون مصدرًا للتغذية التي يتحملونها أكثر “.

وأضافت: “الكثير من الوعود التي قرأها الأشخاص في المنتديات عبر الإنترنت حول معجزات حليب الأم للبالغين لا تصمد أمام العلم ، ومخاطر شراء هذا عبر الإنترنت تفوق أي فوائد مزعومة”.

أضاف ستيل بحثًا وجد سابقًا أن حليب الثدي البشري من البائعين عبر الإنترنت يمكن أن يكون غنيًا بالبكتيريا سالبة الجرام ، والتي من المحتمل أن تكون مرتبطة بممارسات النظافة السيئة ، والتي يمكن أن تكون ضارة.

وقال ستيل إن هناك خطرًا آخر يتمثل في أن حليب الثدي البشري الذي يُباع عبر الإنترنت قد يُخفف بحليب البقر أو سوائل أخرى ، في حين أن أكياس التخزين المستخدمة قد تعني أن الحليب قد يحتوي على مواد أخرى ، مثل مادة BPA الكيميائية الصناعية.

akhbaralaan.net