أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymailscmp

قالت أليجرا ستراتون، السكرتيرة الصحفية لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أنه من الممكن أن يتلقى الأخير جرعة من لقاح “كورونا” مباشرة على شاشة التلفزيون، لإثبات أنه آمن، مشيرة إلى أن “جونسون لن يحصل على اللقاح قبل الأشخاص الذي هم بأمسّ الحاجة إليه”. 

وكانت المملكة المتحدة وافقت على استخدام لقاح “فايزر-بيونتيك” ضدّ فيروس كورونا، وإتاحته في جميع أنحاء البلاد اعتباراً من الاسبوع المقبل.

وقالت الهيئة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا إن اللقاح، الذي يوفر حماية بنسبة 95%، آمن للاستخدام على نطاق واسع. ويمكن البدء خلال أيام في منح اللقاح للفئات الأكثر احتياجاً له، مثل المسنين في دور الرعاية.

وطلبت المملكة المتحدة بالفعل 40 مليون جرعة، تكفي لتطعيم 20 مليون شخص، حيث يحصل كل شخص على جرعتين. ومع هذا، ستكون 10 ملايين جرعة متاحة قريباً جداً، وستصل 800 ألف جرعة إلى المملكة المتحدة خلال أيام.

ودعا بيرس مورغان، مضيف برنامج “Good Morning Britain”، السياسيين البريطانيين لتلقي اللقاح مبكراً وبث ذلك على الهواء، لتشجيع المواطنين القلقين على القيام بنفس خطوتهم.

ومن الممكن أيضاً أن يتلقى وزير الصحة البريطاني مات هانكوك اللقاح على الهواء أيضاً. ومع هذا، قالت الوزيرة الأولى الأسكتلندية نيكولا ستورجيون: “إذا اعتقدت أن ذلك سيساعد في إقناع أي شخص سأفعل ذلك”.

وشكل الإعلان البريطاني الرسمي بشأن اللقاح ارتياحاً واسعاً لدى الناس والشركات والحكومات في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد شهور على إجراءات الاغلاق والضغط على الخدمات الصحية فضلاً عن الإضطراب الاقتصادي.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في تصريحات له، إن “حماية اللقاحات هي التي ستسمح لنا في النهاية باستعادة حياتنا وتحريك الاقتصاد مرة أخرى”.

لقاح فايزر سيعمل بـ”تكنولوجيا جديدة”.. ما هي؟

أظهرت نتائج التجارب النهائية للقاح فايزر أنّ نسبة نجاح اللقاح هي 95 بالمئة، من دون وجود أعراض جانبية خطيرة له، ويأتي ذلك عقب إعلان شركة فايزر وبيونتيك عن لقاحهما الجديد ضدّ فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي مثل بارقة أمل عالمية في البدء نحو القضاء على فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص حول العالم.

[embedded content]

akhbaralaan.net