أخبار الآن | المملكة المتحدة – the-guardian

كشف كبير المسؤولين الطبيين في إنكلترا أنّ “الإصابة بالإنفلونزا أثناء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ترفع نسبة احتمال الوفاة بالفيروس التاجي بشكل كبير”.

وحالياً، فإنّ الدليل لخطر “الإصابة المزدوجة” بـ”كورونا” والإنفلونزا وتأثيرُ ذلك الخطير على الصحة، ليس كاملاً، باعتبار أن الدراسات في هذا الشأن اعتمدت على عينات صغيرة.

إلا أن البورفيسور جوناثان فان تام، أكّد أن “الأمر حقيقي جداً”، خصوصاً أنّ بحثاً حول فيروس “كورونا” في إنكلترا، شمل ما يقرب الـ20 ألف مريض في المستشفيات بين يناير/كانون الثاني وأبريل/نيسان الماضيين، أشار إلى أنّ خطر الوفاة يتضاعف أكثر بالنسبة للأشخاص الذين يصابون بالإنفلونزا بالإضافة إلى فيروس كورونا، مقارنة مع الذين يُصابون بـ”كورونا” وحده.

وبحسب النتائج، فإنّ الذين توفوا بسبب “كورونا” وحده كانت نسبتهم بحدود الـ25%، وهي نسبة أقل من تلك العائدة للأشخاص الذين توفوا جراء إصابة مزدوجة.

وقال: “أعتقد أن الاختلاف النسبي في حجم تلك المعدلات هو أكثر أهمية من الأرقام الدقيقة”، وتابع: “الدراسة ربّما كانت صغيرة وستجرى المزيد من الدراسات هذا الموسم، لكن النتائج تتوافق مع الاستنتاجات الطبية، مما يشير إلى صحتها”.

من جهتها، قالت البروفيسور إيفون دويل، المديرة الطبية للصحة العامة في إنجلترا، إن “الإنفلونزا وفيروسات الجهاز التنفسي الأخرى ستنتشر هذا الشتاء، وإن الإنفلونزا تقتل ما بين 4000 و 22000 شخص كل عام”.

وأضافت: “آخر شيء تريده حقاً هو الإصابة بأنفلونزا الشتاء. إذا كنت تعتقد أنك مصاب بالإنفلونزا أو بفيروس كورونا، فابق في المنزل واعزل نفسك، فهذا لحماية نفسك وأيضا لحماية الآخرين”.

وتابعت: “إذا أصبت بكلا الفيروسين، فأنت تواجه مشكلة حقيقية، ومن المرجح أن يصاب الأشخاص ذو الجهاز المناعي الضعيف بالعدوى المزدوجة”.

إيران ماتزال تحاول إخفاء الأعداد الحقيقة لمصابي ومتوفي فيروس كورونا

ماتزال ايران منذ بداية تسجيل اولى حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد _19 وحتى الان التستر على الاعداد الحقيقة لمرضى الفيروس والوفيات المرتبطه به . واخر ماتم الكشف عنه حول محاولات ايران حجب الحقائق ، ماصرحت به المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية، سيما سادات لاري ، التي قالت إن موظفي “معظم المدارس” في إيران لا يكشفون عن إصابتهم بفيروس كورونا المستجد دون ان تكشف تفاصيل او احصائيات حول الموضوع .

[embedded content]

akhbaralaan.net