أخبار الآن | طهران – إيران (وكالات)

أوردت وسائل إعلام إيرانية أن رئيس البرلمان السابق علي لاريجاني أصيب  مرة ثانية بفيروس كورونا المستجد بعد فترة من تعافيه. وكان اختبار لاريجاني إيجابيًا لـكوفيد-19 في أوائل أبريل لأول مرة.

وذكرت وكالات الأنباء الإيرانية أن لاريجاني أصيب بفيروس كورونا للمرة الثانية ويخضع حالياً للعلاج في أحد مستشفيات طهران، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وبحسب هذه التقارير ، من المتوقع أن يخرج رئيس البرلمان السابق من المستشفى في غضون الأيام القليلة المقبلة بالنظر إلى تحسن حالته.

ووفقًا لأحدث إعلان رسمي الخميس ، توفي 16569 إيرانيًا بسبب فيروس كورونا المستجد منذ فبراير ، بما في ذلك 226 في الفترة الأخيرة من 24 ساعة. ومنذ منتصف يونيو / حزيران ، ازدادت حالات الإصابة والوفيات التي تسببت فيها الإصابة بمرض كوفيد 19 ، كما شهدت العاصمة طهران والعديد من مقاطعات البلاد ارتفاع حالات جديدة .

وتوفي العديد من المسؤولين الإيرانيين ، بمن فيهم النائب السابق فاطمة رحبار ، وعضو مجلس الخبراء هاشم بطحي – غولبيجاني ، والسفير الإيراني السابق في لبنان حسين شيخ الإسلام بسبب فيروس كورونا منذ تفشي المرض في فبراير / شباط.

وقد ثبت أن العديد من المسؤولين الآخرين بما في ذلك النائب الأول للرئيس اسحق جهانجيري ونائب وزير الصحة ايراج حريري والمتحدث باسم مجلس الوزراء علي ربيعي وعدد من المشرعين كانت نتيجة فحص كورونا ايجابية لديهم .

akhbaralaan.net