أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية dailymail

ادعى مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) الدكتور روبرت ريدفيلد أن الأقنعة توفر حماية أكيدة ضد فيروس كورونا أكثر مما توفره اللقاحات – على الأقل في المستقبل القريب.

وقال الدكتور ريدفيلد خلال شهادته يوم الأربعاء أمام لجنة فرعية بمجلس الشيوخ: “قد أقول إن قناع الوجه هذا مضمون بشكل أكبر لحمايتي من فيروس كورونا مقارنة بأخذ لقاح”.

وأشار إلى أن هناك المزيد من الأبحاث التي تظهر بوضوح أن الأقنعة تعمل على منع انتشار الجسيمات المعدية ، بينما لا تزال اللقاحات قيد الاختبار وفعاليتها الحقيقية لن تكون واضحة تمامًا حتى يتم تناول جرعات كبيرة من الأشخاص.

جاءت تعليقات الدكتور ريدفيلد كجزء من نفس الشهادة التي قدم فيها هو ومسؤولون آخرون خطة لمنح جميع الأمريكيين لقاحات فيروس كورونا مجانًا، وتوزيعها على عامة الناس في يناير (كانون الثاني).

لكن رئيس مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها تراجع عن تفاؤله، مقدّرًا أن اللقاحات لن تكون متاحة على نطاق واسع للأمريكيين حتى ربيع أو صيف العام المقبل.

يواصل ترامب الإصرار على أن اللقاح على بعد “أسابيع” فقط بينما يلمح إلى أمله في أن توافق إدارة الغذاء والدواء (FDA) على اللقاح قبل انتخابات 3 نوفمبر (تشرين الثاني).

,اتهم السناتور جيف ميركلي ، وهو ديمقراطي من ولاية أوريغون ، مركز السيطرة على الأمراض بأن لديه دوافع سياسية لتطوير لقاح وإصدار جدول زمني مناسب لحملة إعادة انتخاب الرئيس ترامب.

قال ميركلي ، وهو يسأل الدكتور ريدفيلدك: “لم يغب عن وجهة نظر أي شخص أنك تعمد hgn وضع خطط لجعل الولايات تبدأ في إعطاء اللقاحات قبل يومين من الانتخابات”.

عندما أجاب ريدفيلد أن “لا أحد” فعل ذلك ، رد ميركلي قائلاً إنه “كان يؤثر على الانتخابات” ،وقال إن الجدول الزمني غير المحتمل للقاح “يقوض مصداقية [مركز السيطرة على الأمراض].”

دافع الدكتور ريدفيلد عن نفسه ، مدعيا أن الجدول الزمني “تم وضعه بشكل مستقل من قبل خبراء”.

akhbaralaan.net