أخبار الآن | إسلام أباد- باكستان (وكالات)

أكد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اليوم الأحد، أن بلاده لا تستطيع الاستمرار في إجراءات الإغلاق لفترة طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفيد-19.

وقال خان، خلال إطلاق منصة إلكترونية تدعم الأفراد الذين أصبحوا عاطلين عن العمل بسبب كورونا، طبقا لشبكة جيو الباكستانية، إن العالم بأكمله يحاول استئناف الاقتصاد، مثل نيويورك، التي تشهد وفاة الآلاف ومع ذلك قررت استئناف أعمالها التجارية، مضيفاً أنه حتى الحكومات الغنية بدأت تعيد فتح اقتصاداتها، لأنها أدركت أنها لا تستطيع الاستمرار في إجراءات الإغلاق لفترة طويلة. لذلك قرروا استئناف العمل في قطاع البناء.

ولفت خان إلى أن المنصة الإلكترونية الجديدة سوف تساعد من فقدوا وظائفهم بسبب الفيروس.

إصابة رئيس البرلمان الباكستاني بفيروس كورونا
هذا وأعلن رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية (البرلمان)، أسد قيصر، الجمعة الماضية، إصابته بفيروس كوفيد-19 بعدما أقام حفل إفطار للاحتفال بشهر رمضان، والتقى رئيس الوزراء عمران خان وغيره من كبار المسؤولين الأسبوع الماضي.

ولم يتضح بعد إن كان خان سيخضع للفحص، لكنه سبق أن فعل ذلك في أبريل/نيسان، وكانت النتيجة سلبية بعدما اجتمع مع فيصل إيدهي، رئيس أكبر جمعية خيرية باكستانية، الذي تأكدت لاحقا إصابته بالمرض.

وسجل الرصد اليومي للفيروس ارتفاعا قياسيا على مدى الأيام الثلاثة الماضية في باكستان مع تكثيف إجراءات الفحص.

وتقول الحكومة الباكستانية إن معدلات العدوى أقل من التوقعات بكثير، مشيرة إلى أنها تعتزم تخفيف المزيد من إجراءات العزل العام بعدما فتحت بالفعل عشرات الأنشطة التجارية والصناعية وسمحت كذلك بصلاة الجماعة في المساجد.

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

akhbaralaan.net