أخبار الآن | روسيا thenational

قال مدير عام صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي كيريل دميترييف إن الإمارات كانت حليفا استراتيجيا في الحرب ضد فيروس كورونا.

وأضاف أن روسيا تهدف إلى الحصول على الموافقة على أول لقاح Covid-19 ، الذي تقول إنه كان له فعالية مطلقة ضد الفيروس التاجي وسيتم طرحه في الأسبوعين الأولين من أغسطس (آب).

وقال كيريل دميترييف، الذي يمول أبحاث اللقاحات في البلاد ، إن اللقاح أثبت فعاليته في التجارب على الحيوانات والبشر.

وقال ديمترييف ، “إنها لحظة مهمة للعديد من الأشخاص الذين لم يتوقعوا أن تكون روسيا هي الأولى” .

هناك أكثر من 100 لقاح يتم تطويره واختباره في جميع أنحاء العالم لوقف جائحة الفيروس التاجي ، الذي أصاب ما يقرب من 17 مليون شخص وقتل أكثر من 666000.

قال دميتريف إن معهدGamaleya Institute of Epidemiology and Microbiology في روسيا ، الذي أجرى تجارب اللقاح، يعتمد على المعرفة العلمية المكتسبة منذ ست سنوات في مكافحة فيروس إيبولا ومتلازمة الجهاز التنفسي في الشرق الأوسط ، وهو مرض تسببه فيروسات تاجية.

وقال: “نحن لا نتوقع أن يكون اللقاح الوحيد الموجود هناك ولكن بالتأكيد بناء على البحث الذي رأيته ، سيكون لقاحنا هو الأول الذي تتم الموافقة عليه”.

وأضاف “نعتقد أن لقاحنا في نواح كثيرة أفضل من لقاحات أخرى وسنكون منفتحين تمامًا لبناء شراكات لإنتاجه في أجزاء مختلفة من العالم.”

يستخدم مطورو اللقاح الروسي اثنين من نواقل الفيروس الغدي البشري ، وليس واحدًا ، لاستنباط الاستجابات المناعية.

يتلقى المرضى جرعة تقوية ثانية بعد ثلاثة أسابيع من الأولى. وهذا يمكن الجسم من إنتاج الأجسام المضادة اللازمة.

وقال السيد دميترييف إنه تم تطعيمه ، وكذلك والديه. إنهم علماء اختاروا تلقيحهم بدافع الفضول العلمي.

وأضاف “أظهر اللقاح كفاءة على الحيوانات بنسبة 100 في المائة”.

وقال دميترييف إن روسيا تتوقع إنتاج 30 مليون لقاح في البلاد بحلول نهاية العام وما يصل إلى 170 مليون لقاح على مستوى العالم. تشترك موسكو مع المنتجين في أمريكا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا لصنع اللقاح.

وقال:”إن الإمارات شريك استراتيجي للغاية بالنسبة لنا. لدينا تجارب سريرية في الإمارات العربية المتحدة ، وستكون واحدة من الدول الشريكة لنا للعمل على إنتاج اللقاح المحتمل”.

وقال ديمترييف إن روسيا ، التي لديها أكثر من 827000 حالة من حالات كوفيد 19 ، تعارض تسييس السباق للوصول إلى لقاح ، وهي مستعدة لتبادل نتائجها مع العلماء في جميع أنحاء العالم.

دول العالم تتسابق لايجاد لقاح يقضي على كابوس كورونا
في تطور علمي حديث وبارقة امل جديدة تحمل التفاؤل لقرابة مئتي دولة حول العالم تضررت من وباء كورونا ،

[embedded content]

akhbaralaan.net