أخبار الآن | روسيا businessinsider

تسعى روسيا إلى تجهيز أول لقاح مضاد للفيروس كورونا في العالم في الأسبوعين المقبلين ، ولكن لا يزال هناك الكثير من المعلومات غير المعروفة عنه، وكذلك هناك شكوك في ما إذا كان فعالًا ، وفقًا لتقرير جديد.

وقال المسؤولون الروس إن لقاح فيروس كورونا، الذي أنشأه معهد Gamaleya في موسكو ، يهدف إلى الموافقة على الاستخدام العام بحلول 10 أغسطس (آب)، ثم يتم إعطاؤه للعاملين الطبيين في الخطوط الأمامية ، بينما يمر في نفس الوقت بمرحلة ثالثة من الاختبارات.

وقال النقاد إن روسيا تتقدم في لقاحها لأن العلماء كانوا تحت ضغط من الكرملين ، الذي أراد أن يُنظر إلى روسيا كقائدة علمية. لم يتم نشر أي بيانات ، كما أن سلامة وفعالية اللقاح غير معروفة.

وقال دميترييف إن العلماء لم يندفعوا إلى أن يكونوا في المرتبة الأولى ، لكنهم ركزوا على حماية الناس في روسيا ، حيث استمرت حالات فيروس كورونا في الصعود.

حتى 29 يوليو (تموز)، كان لدى روسيا رابع أكبر عدد من الحالات في العالم ، مع 822.060 حالة مصابة بفيروس كورونا، و 13483 حالة وفاة ، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز.

أفادت رويترز أن هناك أكثر من 100 لقاح محتمل يتم تطويره في جميع أنحاء العالم ، وأربعة منها على الأقل في تجاربها البشرية النهائية ، ثلاثة منها في الصين وواحد في بريطانيا.

تم تطوير لقاح معهد Gamaleya بسرعة، وفقًا للعلماء الروس، لأنه يعتمد على لقاح معدل تم استخدامه لأمراض مختلفة ، وهو أمر غير معتاد.

بعض اللقاحات الأخرى التي يتم العمل عليها في جميع أنحاء العالم هي حاليًا في المرحلة الثالثة من الاختبار ، لكن اللقاح الروسي لا يزال في مرحلته الثانية ، والتي من المتوقع أن يتم إجراؤها بحلول 3 أغسطس (آب).

ستجرى المرحلة الثالثة من الاختبار في نفس الوقت الذي يتم فيه تطعيم العاملين في المجال الطبي. سيتطلب الأمر جرعة إضافية ، على عكس الكثير من اللقاحات.

دول العالم تتسابق لايجاد لقاح يقضي على كابوس كورونا
في تطور علمي حديث وبارقة امل جديدة تحمل التفاؤل لقرابة مئتي دولة حول العالم تضررت من وباء كورونا 

[embedded content]

akhbaralaan.net