أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية nbcnews

المديرين التنفيذيين في شركات الأدوية المكلفة بتطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا– وتلقى مليارات الدولارات من التمويل الفيدرالي – إلى حزم تعويضات بملايين الدولارات حتى قبل أن تنتج شركاتهم علاجًا عمليًا.

تعد الشركات جزءًا من مبادرة الرئيس دونالد ترامب، والتي تهدف إلى نشر 300 مليون جرعة من لقاح COVID-19 بحلول يناير 2021 (كانون الثاني).

تعهد ترامب بأن الحكومة ستشتري ملايين الجرعات، وقد تلقت بعض المختبرات التي اختارتها الحكومة لبرنامج التنمية مليارات الدولارات من إدارة الغذاء والدواء.

قام كل من الرئيس دونالد ترامب ونائب الرئيس مايك بنس بجولة في مرافق تطوير اللقاحات يوم الاثنين، في ظل الانتقادات الموجهة للرئيس بأن تعامله مع الوباء كان ضعيفًا وغير فعال .

بعد جولة في مركز ابتكار التكنولوجيا الحيوية بالقرب من ويلمنجتون بولاية نورث كارولينا ، التي تطور مكونات رئيسية للقاح نوفافاكس ، أشاد ترامب بالاستثمار الفيدرالي الكبير في تطوير اللقاحات ، بما في ذلك 1.6 مليار دولار إلى نوفافاكس و 483 مليون دولار إلى مودرنا.

قال ترامب ، الذي كان قد أرجع في السابق مسؤولية التعامل مع الفيروس التاجي إلى الولايات ، يوم الاثنين إن “عملية صناعية هائلة” يتم توجيهها إلى الجهود الفيدرالية لإيجاد لقاح.

وأضاف”لم يحدث شيء من هذا القبيل منذ نهاية الحرب العالمية الثانية”.

وقام المسؤولون التنفيذيون في مودرنا ، إحدى الشركات الخمس التي اختارها البيت الأبيض لتكون جزءًا من الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتطوير اللقاحات ، ببيع الأسهم في شركتهم مع ظهور أنباء عن تطورات واعدة في تجاربهم السريرية.

لقاح كورونا في طور الإنجاز و نتائج مبشرة
في جعبتنا اليوم خبر وموضوع سيجلب لكم البهجة متابعينا و الكثير من الإيجابية فمنذ ظهور فيروس كورونا و انتشاره بشكل كبير حول العالم و الكل ينتظر شيئً واحدا فقط / و هو اللقاح/ اللقاح المضاد لفيروس كورونا…

[embedded content]

akhbaralaan.net