أخبار الآن | بريطانيا – cbsnews

تستجيب شركات الأدوية في العام الجديد لجولة أخرى من الزيادات في أسعار الأدوية التي تستلزم وصفة طبية، والتي تستمر في الارتفاع عامًا بعد عام ، وفقًا لـ 46brooklyn Research ، وهي شركة غير ربحية تسعى إلى تحسين الوصول العام إلى بيانات تسعير الأدوية الأمريكية.

ترفع AbbVie و Bristol Myers Squibb و GlaxoSmithKline و Pfizer وغيرها من شركات الأدوية الكبرى أسعارها بمتوسط ​​4.6٪ ، وفقًا لتحليل أجرته 46brooklyn. وتظهر بيانات شركة الأبحاث أن أكثر من 500 دواء سيزداد سعره هذا العام.

أسعار الأدوية في الولايات المتحدة أعلى منها في البلدان المتقدمة الأخرى، حيث تتفاوض الحكومات عادةً مع الشركات المصنعة للتحكم في الأسعار. في منشور على موقعها على الإنترنت ، قالت شركة 46brooklyn إنها ثامت بهذاا التحليل لمحاربة “نقص الشفافية” في تسعير الأدوية.

رفعت شركة جلاكسو سميث كلاين السعر على 34 من ماركات الأدوية الخاصة بها في الأول من يناير (كانون الثاني)، حسبما صرح المتحدث باسم الشركة ليندساي ماير لشبكة سي بي إس. قال ماير إن متوسط ​زيادة الأسعار عبر جميع الأدوية هو 2.6٪.

ولم تستجب شركة AbbVie لطلبات التعليق.

أمريكا تسعى لخفض أسعار الأدوية

وقع الرئيس ترامب أوامر تنفيذية في وقت سابق من هذا العام تهدف إلى خفض أسعار الأدوية. منصة الرعاية الصحية للرئيس المنتخب جو بايدن لديها خطط لمكافحة ارتفاع أسعار الأدوية ، مثل وضع حد أقصى لارتفاع أسعار الأدوية والسماح للأمريكيين بشراء الوصفات الطبية من دول أخرى.

وأعلنت شركة فايزر أن أسعار الأدوية ارتفعت بنحو 1.3٪ بشكل أساسي لتتماشى مع التضخم الكلي.

وقالت متحدثة باسم الشركة “هذه الزيادة المتواضعة ضرورية لدعم الاستثمارات التي تسمح لنا بمواصلة اكتشاف أدوية جديدة وتقديم تلك الاختراقات للمرضى الذين يحتاجون إليها”.

أطعمة تبطل مفعول الدواء

[embedded content]

akhbaralaan.net