أخبار الآن | طهران – إيران (أ ف ب)

أعلنت شركة الخطوط الجوية الإيرانية “إيران إير”، الثلاثاء، استئناف رحلاتها إلى أوروبا بعد تعليقها ليومين على خلفية إغلاق المجال الجوي الأوروبي أمام طائرتها.

وجاء في بيان للشركة أن “كل الرحلات ستُستاّنف باستثناء تلك المتّجهة إلى فيينا وستوكهولم وغوتنبرغ التي أوقفت الرحلات بسبب تفشي فيروس كورونا”.

وجاء استئناف الرحلات بعد مشاورات اجرتها منظمة الطيران المدني وايران ووزارة الخارجية مع مسؤولين اوروبيين كبار، وفق البيان.

واوردت مواقع متخصصة عدة ان الوكالة الاوروبية للسلامة الجوية منعت في شباط/فبراير ثلاث طائرات لإيران إير من التحليق في المجال الجوي الاوروبي، ولم تحدد ايران اير سبب الغاء قرار التعليق.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، الثلاثاء، 54 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، لتصل الحصيلة الإجمالية لضحايا إلى 291، من بين 8042 حالة إصابة شهدتها البلاد.

ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 18٪ في الوفيات مقارنة باليوم السابق، وتعد هذه أعلى حصيلة يومية للوفيات أعلنت عنها السلطات الإيرانية منذ ظهور أول حالة إصابة بالفيروس.

وتعد إيران أشد بلدان الشرق الأوسط تضرراً من الفيروس التنفسي الذي يصيب بالمرض، لكن نسبة الوفاة بسببه ما تزال بسيطة إلى حد ما، وفي جميع أنحاء المنطقة، هناك أكثر من 8600 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.

مصدر الصورة: REUTERS 

إقرأ أيضاً: 

فيروس كورونا لم يكن عرضياً في إيران.. هذا هو سبب انتشاره

akhbaralaan.net