أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNBC

أعلنت شركة “جلعاد ساينسز” المصنعة للأدوية المضادة للفيروسات، أنّ “عقار ريميسيديفير يقلل من خطر الوفاة لدى مرضى فيروس كورونا ذوي الحالات الحادة بنسبة 62%”، مشيرة إلى أن “هناك حاجة لتجارب سريرية صارمة والمزيد من الدراسات لتأكيد فائدته”.

وأوضحت الشركة أنها “حللت بيانات 312 مريضاً مسجلين في تجربتها للدواء في المرحلة الثالثة، مقارنة بـ818 مريضاً يعانون من أعراض حادة، ولديهم نفس الخصائص وذات مستوى شدة المرض كما المجموعة الأولى، وتلقوا رعاية قياسية خلال نفس الفترة الزمنية”.

وأظهر التحليل أن 7.6% من المرضى الذين عولجوا بريميسيديفير، فارقوا الحياة مقابل 12.5% من المرضى الذين لم يخضعوا للعلاج به”. وبحسب الشركة، فقد ظهر أيضاً أن “74.4% من المرضى الذين تلقوا العلاج بالعقار، تعافوا في اليوم الـ14 من خضوعهم للعلاج، مقارنة بـ59% من المرضى الذين تلقوا رعاية عادية”.

وفي السياق، قالت الدكتورة سوزان أوليندر، من المركز الطبي بجامعة كولومبيا: “على الرغم من أن هذا التحليل ليس قوياً، إلا أنه يعتمد بشكل كبير على بيئة واقعية ويعمل كمساعد مهم لبيانات التجارب السريرية، مما يزيد من فهمنا الجماعي لهذا الفيروس”.

كذلك، قال كبير الأطباء في الشركة، الدكتور ميرداد بارسي، في بيان: “نعمل على توسيع فهمنا للفائدة الكاملة من ريميسيديفير”.

روسيا تبدأ المرحلة النهائية من اختبارات لقاح مضاد لفيروس كورونا

بدأت وزارة الدفاع الروسية المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا، التي يديرها مركز غماليا للبحوث بالتعاون مع وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي.

[embedded content]

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الصحة الكويتية: 478 إصابة جديدة بكوفيد 19 والإجمالي 54058

akhbaralaan.net