أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – khaleejtimes

أعلنت شركة فايزر، يوم الاثنين، أنها بدأت برنامجًا تجريبيًا للتحصين ضد فيروس كورونا في أربع ولايات أمريكية للمساعدة في خطة تسليم ونشر اللقاح.

قالت شركة الأدوية الأمريكية إنها اختارت رود آيلاند وتكساس ونيو مكسيكو وتينيسي للبرنامج بسبب الاختلافات في الحجم وتنوع السكان والبنية التحتية، فضلاً عن حاجة الولايات للوصول إلى الأفراد في مناطق حضرية وريفية متنوعة.

وقالت فايزر في بيان “الولايات الأربع المشمولة في هذا البرنامج التجريبي لن تتلقى جرعات لقاح في وقت أبكر من الولايات الأخرى بموجب هذا البرنامج التجريبي ، ولن تتلقى أي اعتبارات تفاضلية”.

أصدرت شركة فايزر يوم الاثنين الماضي بيانات أولية عن لقاحها الذي طورته مع الشريك الألماني BioNTech SE والذي أظهر أنه أكثر فعالية بنسبة 90٪.

وفي وقت سابق يوم الاثنين، قالت شركة موديرنا إن لقاحها التجريبي فعال بنسبة 94.5 في المائة في الوقاية من Covid-19 بناءً على بيانات من تجربة في مرحلة متأخرة ، مما يعزز الآمال في أن اللقاحات ضد المرض قد تكون جاهزة للاستخدام قريبًا.

وأثار الخبراء مخاوف بشأن تحديات التوزيع المرتبطة بلقاح فايزر بسبب متطلبات التخزين.

لقاح مرتقب لكورونا يقلب الموازين .. أقوى عشر مرات من اللقاحات التجريبة الأخرى
في طفرة علمية تخص تجارب لقاحات فيروس كورونا المستجد ، طور علماء من جامعة واشنطن الأمريكية لقاحا تجريبيا ضد فيروس كورونا أقوى بعشر مرات من النماذج الأخرى قيد الإختبار حاليا.

[embedded content]

akhbaralaan.net