أخبار الآن | الولايات المتحدة – cnbc

دعا أكثر من 100 عالمٍ بارز، بما فيهم 15 كانوا حازوا على جائزة “نوبل”، إلى تعريض متطوعين أصحّاء لفيروس “كورونا” المستجد وذلك بعد تلقيهم لقاحٍ، بهدف معرفة ما إذا كان يوفر الحماية ولديه فعالية.

ووقع هؤلاء على خطاب مفتوح لرئيس المعاهد الوطني الأمريكية للصحة د.فرانيسي كولينز، مشيرين إلى أن “تجارب التحدّي هذه يمكن أن تسرّع في تطوير اللقاحات”.

ويرى العلماء أن هذه الطريقة هي الوحيدة التي سيعرفون من خلالها ما إذا كان أي من هذه اللقاحات يعمل بفعالية. وعليه، فإن المتطوعين الأصحاء سيتعرّضون عمداً للفيروس بعد إعطائهم اللقاح، لاختبار ما إذا كان يعمل على منع العدوى.

وقال الباحثون الموقعون على الرسالة، بما في ذلك مدير برنامج لقاح “Covid-19” بجامعة أكسفورد، أنّ “تجارب التحدي يمكن أن توفر معلومات أسرع بكثير من تجارب الفعالية التقليدية، والتي تستغرق شهوراً أطول”.

وحالياً، فإن جامعة “أوكسفورد” في بريطانيا تتقدّم في بحوث اللقاح المتوقع ضد فيروس كورونا، ومن المنتظر أن تنشر الجامعة نتائج تجاربها الأولية على لقاح كورونا في مجلة “لانسيت” العلمية، والتي كشفت عن معلومات تؤكد أن “اللقاح نجح في توليد أجسامٍ مضادة تقاوم الفيروس، وكذلك ما يعرف بالخلايا القاتلة “تي سيلس” T-cells”.

ورغم نجاح اللقاح في تشكيل هذه الخلايا، إلا أنه لن يُعول عليه إلا بعد إعلان نتائج التجارب في مرحلتها الثالثة خلال أسابيع، وذلك للتأكد من نجاعته وعدم وجود تأثيرات جانبية له. وفي حال تحقق نجاح لقاح جامعة “أوكسفورد” فإنه سيكون متوفراً في الأسواق بنهاية سبتمبر/أيلول المقبل.

عالمة فيروسات صينية فرت لأمريكا تحكي قصة تستر الصين على كورونا

كشفت “لي مينغ يان ” وهي عالمة فيروسات صينية لشبكة فوكس نيوز الأمريكية أن رؤساءها في العمل حاولوا إسكاتها عندما تحدثت معهم عن وجود مرض معد ينتقل بين البشر في ديسمبر من العام الماضي، مؤكدة أن الحكومة الصينية حاولت التستر على حقيقة الفيروس المميت.

[embedded content]

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إيجابية للمرة الثانية.. رئيس البرازيل يؤكد عدم تعافيه من كورونا

akhbaralaan.net