أخبار الآن | دبي الامارات العربية المتحدة (أ.ف.ب)

بدأت الخميس أولى عمليات إعادة مئات آلاف الهنود العالقين في الخارج، برحلتين جويتين انطلقتا من الإمارات العربية المتحدة . واستقبل عناصر طبيون المواطنين الهنود الحاملين تذاكر صالحة في مطاري أبو ظبي ودبي وأجروا لهم فحوصا سريعة لكوفيد-19.

وقال القنصل العام الهندي فيبول لوكالة فرانس برس في مطار دبي “لدينا رحلة أو اثنتين كل يوم على مدى الأيام الخمسة أو الستة المقبلة” مضيفا أن أغلب الركاب الذين صعدوا إلى الطائرة عمال فقدوا وظائفهم وحوامل ومسنون وبعض السياح العالقين.

وتفيد السلطات الهندية التي فرضت حجراً صارماً منذ أواخر آذار/مارس وعلقت الحركة الجوية على أراضيها، بأنها قامت بتعبئة سفن عسكرية ورحلات جوية خاصة نحو دول عدة ، بينها الإمارات ودول خليجية أخرى، التي تضم جالية كبرى من العمال الآسيويين.

ويبلغ عدد الهنود المقيمين في الإمارات 3,3 مليون شخص وهم يشكلون بذلك ثلث عدد سكانها، معظمهم في دبي، الإمارة الأكثر دينامية من الناحية الاقتصادية بين الإمارات السبع التي يتشكل منها الاتحاد.

وتلقت القنصلية الهندية في دبي، الإمارة التي يجذب اقتصادها المتنوع اليد العاملة الأجنبية خصوصاً، نحو 200 ألف طلب للترحيل، معظمهم عمال خسروا وظائفهم نتيجة للأزمة الناجمة عن الوباء.

ويرى العامل الهندي إيشان أن الرحلتين ليستا إلا جزءا بسيطا مما يجب فعله. ويضيف هذا الرجل البالغ من العمر 35 عاماً والذي كان يدير خدمات الاستقبال في فندق فاره في دبي قبل تسريحه، لفرانس برس أن “الأمر أشبه برمي فتات العظام للكلاب”.

لكنه اعتبر نفسه محظوظاً لتلقيه تعويضات مالية من الشركة التي كان يعمل فيها، على عكس العديد من العمال الأجانب.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

1209 إصابات جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا و147 وفاة

akhbaralaan.net