أخبار الآن | الولايات المتحدة – news.yale

مع استمرار تفشي فيروس “كورونا” المستجد حول العالم، بات العام الجامعي الجديد قريباً، وهو الأمر الذي توقفت عنده دراسة جديدة، مؤكدة أنه “من الضروري إخضاع طلاب الجامعات لاختبارات كورونا كلّ يومين، إذا ما عادوا للدراسة في الفصول”.

وتشكّل عملية إعادة فتح الجامعات تحدياً كبيراً في ظل انتشار الوباء، خصوصاً أنّها تعتبر مكاناً للاختلاط لاسيما في أماكن الطعام والفصول الدراسية، فضلاً عن أماكن سكن الطلاب.

وصدرت الدراسة الجديدة عن كلية الصحّة العامة في جامعة “ييل” الأمريكية، وقد استخدم الباحثون خلالها نماذج وبائية لحساب تكلفة وكيفية إعادة فتح الجامعات بأمان من خلال إجراء الاختبارات بشكل دوري، مع التركيز على الدقة ووقت الاستجابة.

وقال الباحثون أنه “لن يكون كافياً مراقبة الكليات للطلاب من خلال ظهور الأعراض”، مؤكدين أنه “يجب إجراء الاختبار بشكل متكرر إلى جانب ارتداء الأقنعة وممارسة التباعد الاجتماعي، والممارسات الوقائية الأخرى”.

وفي الولايات المتحدة، فإنّ “كورونا” ينتشر بالفعل في بعض الجامعات، وكان تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” ربط 6300 حالة إصابة بالفيروس التاجي بـ 270 كلية في الولايات المتحدة.

وقالت المؤلفة المشاركة آمي زينغ من كلية الطب بجامعة هارفارد: “لا يمكن التحرك بسرعة كافية لاحتواء تفشي المرض إذا تم الانتظار حتى رؤية الأعراض قبل الاستجابة، ينتقل هذا الفيروس بسهولة كبيرة عن طريق موزعات صامتة شديدة العدوى وغير مصحوبة بأعراض، ما يؤدي إلى انتشار المرض”.

بلبلة حول نتائج فحوصات PCR في لبنان.. فما سبب اللغط في صوابية الفحص؟

بعد البلبلة التي حصلت في لبنان جرّاء عدم صوابية فحص الـPCR بتشخيص الإصابة بفيروس كوفيد -19، إذ أنّ عدداً من الأشخاص أعلنوا إصاتبهم بالفيروس ليعلنوا بعد أيّام قليلة عدم إصابتهم، شرحت رئيسة دائرة المختبر الطبي في مستشفى رفيق الحريري الجامعي الدكتورة ريتا فغالي، أسباب حصول هذا اللغط، لكنّها أكّدت أن فحص الـPCR هو فحص دقيق بدرجة عالية، مع إشارتها إلى أنّه ليس مثالياً.

[embedded content]

akhbaralaan.net