أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – cbsnews

في ديسمبر ( كانون الأول) 2020 ، سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدام لقاحين من لقاحات فيروس كورونا في الولايات المتحدة ، أحدهما من صنع شركة فايزر وبيونتيك، والآخر بواسطة شركة موديرنا. كلاهما يتضمن جرعتين ، وكلاهما مصنوع باستخدام تقنية messenger RNA أو mRNA.

تقليديا، تم صنع اللقاحات من جرثومة ضعيفة أو معطلة تدرب الجهاز المناعي على محاربة العدوى إذا واجه الفيروس في المستقبل. لكن لقاحات mRNA تفعل شيئًا مختلفًا: فهي تعلم خلايا الجسم البشري كيفية صنع قطعة غير ضارة من البروتين – “بروتين سبايك” – يوجد أيضًا على سطح فيروس كورونا. بعد ظهور قطعة البروتين هذه على سطح الخلية، يتعرف عليها جهاز المناعة البشري ويبدأ في صنع أجسام مضادة لها – والتي توفر الحماية إذا تعرض الشخص للفيروس الفعلي في المستقبل.

اللقاح الذي تصنعه شركة فايزر يجب أن يبقى باردًا جدًا، بينما يتطلب لقاح موديرنا درجات حرارة أقل. والاختلاف الرئيسي الآخر الوحيد بين لقاحي فايزر وموديرنا هو وقت الانتظار بين الجرعتين المطلوبتين. يتم إعطاء جرعتي فايزر بفاصل 21 يومًا، بينما يتم إعطاء لقاح مودرنا بفاصل 28 يومًا.

من المحتمل أن تصبح اللقاحات الإضافية متاحة قريبًا. تسعى شركة جونسون آند جونسون للحصول على ترخيص إدارة الغذاء والدواء (FDA) لتقديم لقاحها الي يتكون من جرعة واحدة، والذي يتميز بتخزينه في ثلاجات عادية. تمت الموافقة على لقاح من جرعتين من أكسفورد وأسترا زينيكا في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي ولكن لم بحصل على الموافقة في الولايات المتحدة.

هل تحمي لقاحات كورونا من المتغيرات الجديدة؟

يتتبع مسؤولو الصحة انتشار عدد من المتغيرات لفيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بما في ذلك نسخة أكثر عدوى تم تحديدها لأول مرة في جنوب إفريقيا، وأخرى متفشية في المملكة المتحدة، وواحدة مرتبطة بالمسافرين من البرازيل.

يقول مركز السيطرة على الأمراض إن المتغير المعروف باسم B.1.1.7 ، الذي شوهد لأول مرة في المملكة المتحدة ، من المرجح أن يصبح السلالة المهيمنة في الولايات المتحدة بحلول مارس (آذار).

نقلاً عن الدراسات الأولية ، قال مركز السيطرة على الأمراض إن لقاحي فايزر وموديرنا يظهران علامات على التعرف على هذه المتغيرات.

وقال الدكتور سكوت جوتليب ، الرئيس السابق لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية:”أعتقد أن اللقاحات الحالية ستوفر حماية معقولة ضد هذه المتغيرات الجديدة”. وأضاف “من المحتمل أن تكون أقل فعالية بنحو 20٪ ضد السلالات الجديدة من البرازيل وجنوب إفريقيا”.

ويعمل باحثو اللقاحات على تطوير جرعات تقوية محتملة لمكافحة المتغيرات إذا لزم الأمر في المستقبل.

تعرف على أبرز الممنوعين من تلقي لقاح كورونا
مع بدء توزيع اللقاحات في أغلب دول العالم التي تمثل أملا للبشرية، وخوف الكثيرين من تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا ، تكثر الأسئلة حول الأشخاص الغير مسموح لهم بتلقي اللقاح.

[embedded content]

akhbaralaan.net