أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة khaleejtimes

قالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الأماراتية (mohap) يوم الاثنين إن لقاحًا جديدًا ضد الإنفلونزا من أربع سلالات سيكون متاحًا للمقيمين في مراكز الصحة الأولية بحلول نهاية الأسبوع. سيتمكن جميع الإماراتيين ، وكذلك المقيمين المعرضين لخطر الإصابة بالأنفلونزا ، من الحصول على اللقاح مجانًا.

مع انطلاق حملتها الوطنية السنوية للتوعية بالأنفلونزا الموسمية يوم الاثنين ، قدمت Mohap اللقاح الجديد المصمم للحماية من السلالات الأربعة الأكثر شيوعًا لفيروس الإنفلونزا: سلالتان من الأنفلونزا A (H1N1 و H3N2) واثنتان أخريان من إنفلونزا B. ستكون هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها mohap بإعطاء لقاح الإنفلونزا هذا ، والذي يوفر حماية أوسع.

من بين السكان الذين يمكنهم الحصول على اللقاح مجانًا أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة ، والأطفال دون سن الخامسة ، والنساء الحوامل ، وكبار السن ، والعاملين الصحيين.

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني ، مديرة قسم الأمراض المعدية في مركز أبوظبي للصحة العامة: “ندعو جميع أفراد المجتمع إلى أخذ لقاح الإنفلونزا في أسرع وقت ممكن من أجل منع انتشار العدوى بين أفراد المجتمع ، حيث يحتاج الجسم إلى أسبوعين للحصول على مناعة ضد المرض”.

وأكدت أنه على الرغم من أن لقاح الأنفلونزا هذا لن يحمي من فيروس كورونا ، “إلا أنه يمكن أن يساعد في تعزيز مناعتك ضد أمراض الجهاز التنفسي التي يمكن أن تضعف رئتيك وتجعلك أكثر عرضة للإصابة بالفيروس”.

وعادة ما تبدأ حملة Mohap للتوعية بالإنفلونزا في أكتوبر (تشرين الأول)، ولكن ، هذا العام ، قررت السلطة إطلاقها في وقت مبكر بسبب جائحة Covid-19. وستستغرق الحملة أربعة أشهر وتستمر حتى يناير (كانون الثاني) من العام المقبل.

وقالت الدكتورة ندى المرزوقي ، مديرة قسم الطب الوقائي في Mohap:”هناك الكثير من أوجه التشابه في أعراض كل من الأنفلونزا الموسمية و Covid-19. وهذا هو السبب في أننا نشجع المجتمع على تلقي التطعيم في وقت مبكر لمنع الإصابة به. فالأنفلونزا أو أعراضها ، والتي قد تسبب لهم ضغوطًا نفسية لأنهم يخشون أنهم قد يصابون بـ Covid-19″.

للمساعدة في التعرف على المصابين بفيروس كورونا .. الإمارات تطلق تطبيق “TraceCovid”
نحو السعي لمكافحة تفشي فيروس كورونا، أطلقت دائرة الصحة أبو ظبي تطبيق TRACECOVID حيث سيحتوي التطبيق على سجلات الأشخاص الذين كان المستخدم على اتصال وثيق بهم، وبالتالي إذا كان هذا المستخدم مصابًا بفيروس كورونا، فستتمكن السلطات من التحقق ومعرفة الشخص الذي تواصل معه.

[embedded content]

akhbaralaan.net