أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

لربما سبق وسمعت أن شرب الماء مع الليمون بعد إستيقاظك من النوم صباحاً أو قبل تناول وجبة الفطور ، يمنحك طاقة ورشاقة ويسهم في إذابة دهون البطن ، لكن إنتبه عزيزي السامع اوالقارئ ، كون أنه بالرغم من فوائده الجمة بما في ذلك منع الجفاف والمساعدة على الهضم ، ودعم فقدان الوزن إلا أنه يحوي جانباً سلبياً وخطيراً يمكن أن يَحدث عند شرب كثير من ماء الليمون سواءً خلال فترة الصباح أو حتى إن كان متقطعاً طوال ساعات اليوم .

بحسب المختصين هناك 5 مخاطر هي الأبرز عند الإكثار من شرب الماء والليمون هي :
1- يمكن أن يضر بالأسنان :

بسبب أن الليمون شديد الحموضة، فإن التعرض المتكرر لكميات مفرطة منه يمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان ، وفقا لجمعية طب الأسنان الأمريكية.

ولتجنب هذه المشكلة حاول شرب عصير الليمون أو الماء مع الليمون من خلال الشفاط او ماتسمى القصبة لتقليل التعرض المباشر للحمض على أسنانك . ويجب أيضا تجنب تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد تناول ماء الليمون مباشرة وشرب كثير من الماء جنبا إلى جنب مع أكواب مملوءة بماء الحمضيات.

2- كثير من ماء الليمون يمكن أن يزعج المعدة :

على الرغم من أن مجموعة الفوائد الواسعة لماء الليمون غالباً ما تركز على صحة الأمعاء ، وفقا لموقع Medical News Today، فإن عصر كثير في الماء يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأمراض الشائعة مثل مرض الجزر المعدي المريئي والارتجاع الحمضي. ويَنتج ارتجاع المريء والارتجاع الحمضي عن طريق الأطعمة الحمضية ، مثل الليمون بنوعيه الأخضر والأصفر ، ويمكن أن يسبب حرقة المعدة والغثيان وحتى القيء.

3- قشور الليمون تعمل كمضيف للجراثيم الضارة:

حاول ان تبتعد عن وضع شرائح الليمون في الماء عندما تكون في مطعم ، حيث أنه في دراسة أجريت عام 2007 تابعة لمجلة الصحة البيئية ، اختبَر الباحثون فيها 76 عينة ْ ليمون من واحدٍ وعشرين مطعما مختلفا خلال 43 زيارة ، ووجدوا أن كثيراً من الليمون يحتوي على كائنات دقيقة ، بما في ذلك بعض مسببات الأمراض .

ولتقليل المخاطر، يَنصح المختصون بعصر الليمون في مشروبك بدلا من إسقاط قطع ٍ منه في الماء. وإذا رأيت موظفين يتعاملون مع الليمون بأيديهم العارية من دون قفازات ونحن نتحدث عن الايام العادية وليس في زمن الكورونا ، فقد يكون من الأفضل التمسك بالماء العادي.

4- حموضة ماء الليمون تتسبب في حدوث تقرحات في المعدة أو تفاقمها:

ليس هناك ما هو أسوأ من الاستيقاظ صباحاً على الالتهاب المؤلم الناتج عن القرحة المتكونة حديثاً في معدتك. وعلى الرغم من أن معظم هذه التقرحات ستزو من تلقاء نفسها في غضون أسبوع أو أسبوعين ، إلا أن شرب كثير من ماء الليمون قد يؤدي إلى تفاقم آفة القروح، وفقا لجمعية طب الأسنان الأمريكية.

وبالإضافة إلى ذلك، وفقا لموقع Web MD، إذا كنت تستهلك كثيراً من الحمضيات، فقد يكون السبب الكامن وراء إصابتك بالقرحة مستقبلا ، وقد تكون هناك علاقة بين الحمضيات والصداع النصفي .

وعلى الرغم من عدم وجود صلة مؤكدة، إلا أن بعض الدراسات على مر السنين اكتشفت وجود صلة بين الصداع النصفي والحمضيات.

ووفقا لموقع Web MD، قد يَرجع هذا الارتباط إلى حقيقة أن الليمون يحتوي على نسبة أعلى من التيرا مين ، وهو أحادي الأمين الطبيعي الذي غالباً ما يرتبط بالصداع ، مقارنة بالفواكه الأخرى .

فبعد كل ماذكرناه من معلومات عن ستنتبه لكمية الماء والليمون التي تشربها يومياً إذا كنت تنوي خسارة وزنك ؟

akhbaralaan.net