أخبار الآن | بريطانيا – news.sky

مع أكثر من 10 ملايين شخص يتلقون الآن جرعتهم الأولى من لقاح فيروس كورونا ، كيف سيؤثر ذلك على عمل هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا (NHS).

لقد ألقينا نظرة على ذلك من خلال إحاطة داونينج ستريت يوم الأربعاء، عندما شارك البروفيسور كريس ويتي مخططًا يوضح كيف يتأثر البريطانيون من مختلف الفئات العمرية بفيروس كورونا.

ماذا سيحدث عندما يتم تطعيم كل شخص يفوق عمره عن 70 عامًا في بريطانيا؟

وفقًا للبروفيسور ويتي ، كبير المسؤولين الطبيين في بريطانيا ، فإن 83 ٪ من جميع الأشخاص الذين ماتوا بسبب فيروس كورونا تزيد أعمارهم عن 70 عامًا.

وقال إن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في بريطانيا يجب أن “ينخفض بشكل كبير” بمجرد تلقيح كل فرد في المجموعات ذات الأولوية الأولى.

ومع ذلك ، أوضح أن هذا قد لا يكون له تأثير كبير على عدد الأشخاص الذين ينتهي بهم المطاف في المستشفى ، على الرغم من أنهم قد يتعافون.

والهدف هو استكمال تقديم اللقاحات لجميع من هم في المجموعات ذات الأولوية الأولى بحلول 15 فبراير (شباط)، وبعد ذلك “نتوقع وضعًا يمكننا فيه إيقاف نسبة عالية جدًا من الوفيات وبالتالي نسبة أقل من الضغط على NHS”.

ماذا سيحدث عندما يتم تطعيم كل من يتجاوز سن الخمسين؟

تشير بيانات البروفيسور ويتي إلى أن 54٪ فقط من الأشخاص الذين يدخلون المستشفى مصابين بـ COVID-19 هم فوق سن السبعين.

هذا يعني أن الموجة الثانية من الجرعات، للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا والمعرضين للخطر سريريًا ، ستساعد بتقليل الضغط على NHS.

قال البروفيسور: “لدينا المزيد من الطرق لتقليل أعداد الوفيات وتقليل الضغط بشكل كبير على NHS”.

ماذا عن الفئات العمرية الأصغر؟

عدد حالات دخول المستشفى أقل بكثير بين شباب في البلاد وعدد الأطفال الذين يدخلون المستشفى “قليل جدًا مقارنة بالبالغين”.

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

[embedded content]

akhbaralaan.net