أخبار الآن | بريطانيا – businessinsider

أشارت دراسة جديدة إلى أن الأشخاص المصابون بفيروس كورونا الذي تم اكتشافه لأول مرة في المملكة المتحدة لديهم مخاطر أعلى للوفاة من كورونا من أولئك الذين يصابون بنسخ أخرى من الفيروس.

ووفقاً للدراسة، من بين الحالات التي تنطوي على المتغير، المعروف باسم B.1.1.7، كان لدى المرضى فرصة أعلى بنسبة 55٪ للوفاة في غضون أربعة أسابيع بعد اختبارهم الإيجابي.

فحص مؤلفو الدراسة ما يقرب من 2.2 مليون شخص ثبتت إصابتهم بالفيروس في إنكلترا بين سبتمبر (أيلول) ومنتصف فبراير (شباط)، ثم قارنوا عدد الوفيات بين المصابين بـ B.1.1.7 بأولئك الذين أصيبوا بسلالات أخرى.

وجد الباحثون أنه مع الفيروس الأصلي ، من المتوقع أن يموت حوالي ستة من كل 1000 شخص في الستينيات من العمر ممن ثبتت إصابتهم. لكن هذا الرقم يرتفع إلى حوالي تسعة من كل 1000 مع B.1.1.7.

وقال نيك ديفيز، المؤلف الرئيسي للدراسة وعالم الأوبئة في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي: “على الرغم من التقدم الكبير في علاج كورونا، فقد شهدنا بالفعل عددًا من الوفيات في عام 2021 أكثر مما شهدناه خلال الأشهر الثمانية الأولى من الوباء في عام 2020، يساعد عملنا في تفسير السبب”.

في يناير (كانون الثاني) وفبراير (شباط)، توفي 42000 شخص في إنجلترا بسبب كورونا.

فيروس كورونا
صورة لسيدة ترتدي كمامة أثناء تجولها في أحد شوارع لندن، المملكة المتحدة. المصدر: غيتي

جونسون: ارتفاع معدل الوفيات يرتبط بكورونا المتحور

تم اكتشاف B.1.1.7 خارج لندن في سبتمبر (أيلول)، لكن الأدلة الأولية تشير إلى أن السلالة لم تكن أكثر فتكًا. ثم في يناير (كانون الثاني)، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن البديل من المحتمل أن يكون مرتبطًا بارتفاع معدل الوفيات.

أكدت الأبحاث المنشورة الأسبوع الماضي في مجلة BMJ ذلك. ووجدت أن B.1.1.7 أكثر فتكًا من السلالات الأخرى.

قام باحثو BMJ بفحص ما يقرب من 55000 زوجين من الأشخاص في المملكة المتحدة. وكان اختبار شخص واحد من الزوجين إيجابيًا لـ B.1.1.7 بينما كان اختبار الآخر إيجابيًا لسلالة مختلفة من فيروس كورونا (بما في ذلك المتغيرات من جنوب إفريقيا والبرازيل).

وجدت الدراسة أن المتغير B.1.1.7 كان أكثر فتكًا بنسبة 64٪ من السلالات الأخرى في غضون الأسابيع الأربعة التي أعقبت الاختبار الإيجابي.

استند إعلان جونسون في يناير (كانون الثاني) إلى البحث الذي تم جمعه من قبل المجموعة الاستشارية لتهديدات الفيروسات التنفسية الجديدة والناشئة في المملكة المتحدة ، والتي وجدت أنه في المتوسط، كان لدى الأشخاص المصابين بفيروس B.1.1.7 في المملكة المتحدة معدل وفيات أعلى بنسبة 30٪ من أولئك المصابين بالفيروس الأصلي.

ووجد تحليل بيانات تم جمعها بين أواخر نوفمبر (تشرين الثاني) وأوائل يناير (كانون الثاني) أن B.1.1.7 كان 65٪ أكثر فتكًا من السلالات الأخرى. في غضون ذلك، نظر باحثون من جامعة إكستر في العينات التي تم جمعها بين أكتوبر (تشرين الأول) وأواخر يناير (كانون الثاني) ووجدوا أن الأشخاص المصابين بالمتغير كانوا أكثر عرضة للوفاة بمقدار الضعف.

أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

[embedded content]

akhbaralaan.net