أخبار الآن | الرياض – المملكة العربية السعودية (وكالات)

سجلت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، 2532 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و2562 حالة تعافٍ جديدة من الفيروس في المملكة، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 36040 حالة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحافي اليومي حول مستجدات كورونا، إن الحالات الجديدة توزعت بين عدد من المدن السعودية، لافتاً إلى أنّ 27 في المئة من الحالات الجديدة كانت لإناث، و73 في المئة لذكور.

وأعلن العبد العالي، عن تسجيل 12 حالة وفاة بفيروس كورونا، بينهم حالة واحدة من الجنسية السعودية، ما يرفع عدد المتوفين في المملكة إلى 351.

وتوزعت الحالات الجديدة كالتالي: 10 في المائة بين الأطفال، و87 في المائة بين البالغين، و3 في المائة بين كبار السن (ما فوق الـ65 عاماً). وعادت 39 في المائة من الحالات الجديدة لسعوديين، و61 في المائة لمقيمين من جنسيات مختلفة.

وأعلن الدكتور العبد العالي، أنه تم رصد هذه الحالات من خلال الفحوص المخبرية التي وصل عددها إلى 633064 فحصاً في المملكة حتى الآن، أي بزيادة قدرها 14980 عن يوم الأربعاء. وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للإصابات في السعودية إلى 65077، منها 28686 حالة نشطة، بينها 281 حالة حرجة في العناية المركزة.

وشدد المتحدث الرسمي باسم الصحة خلال المؤتمر، على ضرورة الابتعاد عن التجمعات، والتقيد بالسلوكيات الصحية، التي من أهمها البقاء في المنزل، وترك مسافة آمنة، وارتداء الكمامة القماشة عند الخروج، ومداومة غسل اليدين، وعدم لمس الأسطح والوجه.

مصدر الصورة: Reuters
للمزيد:

وزارة الصحة السعودية تحذر من المخالطة المجتمعية وإصابات كورونا ترتفع

akhbaralaan.net