أخبار الآن | عمان – الأردن (وكالات)

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، الخميس، عدم تسجيل صابات جديدة بفيروس كورونا في داخل البلاد، في حين تم تسجيل 6 حالات شفاء جديدة من الفيروس.

ليصل بذلك عدد حالات الشفاء من الفيروس في الأردن إلى 362 حالة.

وقال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، إنه تم تسجيل اصابتين جديدتين بالفيروس لسائقين على الحدود يحملان جنسية غير أردنية، ومع احتساب الإصابات الجديدة يصل إجمالي الإصابات إلى 453 حالة.

واشار الموجز الاعلامي اليومي من قبل وزارة الصحة إلى أن عدد الإصابات التي تتلقى العلاج 66 إصابة.

وقال جابر خلال إيجاز صحفي إنه تم اجراء 4100 فحص جديد لفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، مشيرا إلى أنه رقم قياسي وجهد كبير قامت به فرق التقصي الوبائي.

واستقرت حصيلة الوفيات في الممكلة عند 8 حالات.

ولفت الدكتور جابر الى ان منظمة الصحة العالمية حذرت الوزارة من التسرع بالانفتاح الاقتصادي السريع وتخفيف اجراءات الحظر، وأن المنظمة أكدت على ان خطر الوباء قائم وبشكل كبير ويمكن الاستدلال على ذلك من خلال ما حصل في دول حول العالم، حيث لا زال الوباء منتشرا واعداد المرضى بالالاف وهي بازدياد.

وأضاف جابر، ” وردتنا اخبار عن مرضى اردنيين في المنطقة والعالم لا يجدون مكانا في المستشفيات”.

واكد وزير الصحة ان الاجراءات التي تقوم بها الحكومة سواء منع التجمع بعد السادسة او يوم الجمعة ممكن ان تزيد او تقل حسب الوضع الوبائي، وان هذه الاجراءات تاتي لابقاء الوضع كما هو وتحسينه خاصة على ضوء عودة الالاف من الطلاب الارنيين قريبا.

من جهته أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، أن الحكومة ستصدر أمر دفاع جديد يفرض عقوبات على منشآت ووسائل النقل العام التي لا تلتزم بإجراءات الوقاية والسلامة العامّة المعلنة، أو التي لا يلتزم العاملون فيها ومرتادوها بلبس الكمّامات.

وقال العضايلة، خلال الإيجاز، إن “عدد المطاعم ومحال الحلويّات التي استوفت الشروط المقرّرة للعمل من خلال خدمة التوصيل أو الاستلام المباشر ارتفع إلى 841 منشأة، وقد تمّ منحها التصاريح اللازمة”.

مشيرا إلى أنه تم يوم الأربعاء إغلاق 21 منشأة لمخالفتها إجراءات السلامة والوقاية الصحيّة.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً: 

تسجيل أعلى حصيلة يومية للإصابات بكورونا في مصر

akhbaralaan.net