سجّلت السلطات المحلية والمصالح الصحية بإقليم خريبكة، الجمعة، حالتيْ إصابة جديدتيْن بفيروس “كورونا” المستجد على مستوى الإقليم، وتحديدا بمركز بوجنيبة الواقع على بُعد حوالي 15 كيلومترا عن مدينة خريبكة عبر الطريق الجهوية رقم 312.

وأفادت مصادر هسبريس بأن الحالتيْن اللتين جرى التأكد من إصابتها بالفيروس بواسطة التحاليل المخبرية تخصّان موظفا وموظفة ببلدية بوجنيبة، إثر مخالطتهما لموظف بالبلدية ذاتها سبق أن تأكدت إصابته بـ”كوفيد 19″ رفقة زوجته التي تعمل بمقر عمالة الإقليم.

وبناء على القرار الأخير الذي شُرع في اعتماده مع بعض حالات الإصابة بفيروس “كوفيد 19″، قرّرت لجنة مختصة متابعة الوضع الصحي للحالتيْن الجديدتيْن بمنزلهما، دون الحاجة إلى إحالتهما على المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني بمدينة خريبكة.

وأوضحت مصادر هسبريس أن طبيبا ومساعدة اجتماعية سيتكلفان بمتابعة الحالة الصحية للموظّفيْن بمنزلهما، بعدما عبّأ المصابان استمارات خاصة، يلتزمان فيها بأنهما سيمتثلان لتوجيهات السلطات الصحية التي ستمكنهما من العلاج بالبيت.

يُشار إلى أن 14 شخصا يخضعون داخل المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة للبروتوكول العلاجي الخاص بمعالجة المصابين بفيروس “كوفيد 19″، وسيغادر عدد منهم المرفق الصحي فور التأكد من تماثلهم للشفاء التام.

hespress.com