جدّد الاتحاد العام لدكاترة المغرب تمسّكه بالحل العاجل والفوري لملف الدكاترة الموظفين بصفة نهائية، كاشفا تشبثه بوعود وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لحل الملف، عقب اللقاء الرسمي الذي تم يوم 05 مارس 2020 بمقر وزارة التعليم العالي.

وأفاد الاتحاد، في بيان توصلت هسبريس بنسخة منه، بأن “اللقاء المنصرم عقد بين سعيد أمزازي وأعضاء المكتب الوطني للاتحاد، بحضور مدير ديوانه، وبوساطة وحضور محمد الدرويش، رئيس المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين، وحينها أعرب الوزير عن استعداده لتسوية ملف الدكاترة الموظفين”.

وتابع المصدر عينه: “وإذ يحيي الاتحاد عاليا الوزير وكافة أطر الوزارة على المجهودات التي بذلت لإنجاح الموسم الدراسي الحالي، رغم الظرف الاستثنائي الذي تمر منه بلادنا في ظل تفشي وباء كوفيد 19، فإن أعضاء مكتبه ومنخرطيه يجددون ثقتهم في المساعي الجادة للوزير تجاه إيجاد حل شامل وعاجل لملف الدكاترة الموظفين”.

وفي هذا الصدد، قال إحسان المسكيني، رئيس الاتحاد العام لدكاترة المغرب، إن “لقاء أعضاء المكتب الوطني للاتحاد جاء في إطار دراسة مستجدات ملف الدكاترة الموظفين، خاصة بعد لقاء الوزير أمزازي في شهر مارس المنصرم، حيث وعد بحل ملف الدكاترة، واستثمار مؤهلاتهم لصالح الجامعة المغربية”.

وأضاف المسكيني، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “وباء كورونا أظهر قيمة البحث العلمي، خاصة بالنسبة إلى الدول التي لا تهتم بالأطر العلمية الحاصلة على شهادة الدكتوراه، بينما يتوفر المغرب اليوم على هذه الكفاءات التي مازالت تنتظر الضوء الأخضر من طرف الوزير سعيد أمزازي”.

ومضى المتحدث مسترسلا: “كما لا ننسى تأكيد الملك محمد السادس في مناسبات عديدة الاستثمار في الرأسمال البشري، ونحن اليوم متفائلون بقرارات الوزير ومساعيه إلى حل ملف الدكاترة الموظفين، ولنا الأمل في طي هذا الملف في القريب العاجل، حتى تتمكن بلادنا من النهوض بالبحث العلمي”.

hespress.com