أعلنت منظمة مهنيي الصحة التجمعية توقيف منصة إرشاد “كوفيد-19″، التي أحدثتها بداية الحجر الصحي، إذ كانت أول مبادرة في المغرب.

وبلغ عدد الاستشارات حسب المنظمة، 10 آلاف و134 استشارة طبية من مختلف جهات المملكة، إذ شارك خلال هذه العملية التطوعية، التي أنهتها المنظمة يوم الجمعة، 120 طبيبة وطبيبا من مختلف الاختصاصات.

وقدم أطباء الأحرار عمليات استشارة عن بعد حول عدد من الاختصاصات؛ من بينها الطب العام، والأنكولوجيا، والسرطان، والطب النفسي، وطب النساء والتوليد، وغيرها من الاختصاصات الحيوية، فضلا عن تقديم الإرشاد والتحسيس بخصوص فيروس “كورونا”، فيما قاربت زيارات الموقع 200.000.

كما قامت الهيئة بإرشاد وتوجيه الحالات المستعجلة، وفق نظامٍ للمداومة يباشره الفريق الطبي المشرف على المنصة، وعبر تقنيات “الشات”، والهاتف، والفيديو، علاوة على توفير المنصة لجميع الإرشادات اللازمة، مع تحيين يومي للحالة الوبائية بالمغرب.

وأشادت منظمة مهنيي الصحة الأحرار، بالعمل الذي يقوم به مهنيو وأطر قطاع الصحة في جميع المستشفيات المغربية، سواء بالقطاع العام والخاص، معبرة عن عزمها التام على الانخراط في جميع المبادرات الوطنية، التي من شأنها المساهمة في تحسين وضعية قطاع الصحة بالمغرب، لاسيما في فترة هذا الوباء.

hespress.com