على بُعد ثلاثة أيام من انطلاق امتحانات الباكالوريا بالمغرب، كشفت معطيات رسمية وجود تلاميذ مصابين بفيروس “كورونا” سيجتازون هذا الاستحقاق الوطني في ظروف إيجابية وآمنة.

وكشف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، أن المركز الاستشفائي الميداني الخاص بحالات “كوفيد 19” ببنسليمان يضم 11 مترشحاً مصاباً بالوباء.

وأضاف الوزير، خلال لقاء أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أن ثلاثة تلاميذ مصابين بالفيروس بالمستشفى الميداني لبنجرير؛ ضمنهم تلميذان سيخرجان غداً بعد تعافيهما، ليبقى تلميذ واحد مصاب في هذا المستشفى.

وبالنسبة إلى المستشفى الميداني لسيدي يحيى الغرب، وفق المصدر الوزاري، فيضم أيضا حالة واحدة مصابة بفيروس “كورونا”، بالإضافة إلى وجود 4 حالات في مدينة أكادير تتعلق بالمغاربة العالقين الذين يقضون فترة الحجر الصحي لتسعة أيام.

وتابع الوزير قائلاً إن تلميذين ضمن المغاربة العالقين بأكادير طلبا تأجيل اجتياز الامتحان إلى غاية الدورة الاستدراكية وتمت الموافقة على طلبهما، مضيفا أنه جرى خلق مركز امتحان داخل الفندق المخصص للحجر الصحي ثم مراكز أخرى في وسط المؤسسات الاستشفائية المشار إليها يشرف عليها أطر من وزارة الصحة ووزارة التربية الوطنية.

hespress.com