كشف الصحفي التركي، مراد أوزار، عن تورط مواطن إيراني في التحريض على اللاجئين السوريين والمهاجرين في تركيا، ونشر جزءاً من إفادته التي أدلى بها أمام القضاء عقب توقيفه.

ويدير المواطن الإيراني، رامين سعيدي، صفحة “Ambargo TV” على موقع إكس، والتي يستهدف من خلالها اللاجئين السوريين والمهاجرين الأجانب في تركيا.


وفي سياق عملية استهدفت 27 شخصا بتهمة التحريض على الكراهية ونشر معلومات كاذبة، أصدر القضاء التركي قراراً باعتقال 8 منهم، في حين أطلقت سراح 15 آخرين بشرط الرقابة القضائية، ومنعهم من السفر إلى خارج البلاد، وأخلت سبيل 4 منهم بحسب وكالة الأناضول.

وبحسب الإفادة التي نشرها الصحفي التركي، اعترف الإيراني “سعيدي” بتورطه في استهداف اللاجئين والمهاجرين، عبر تطوعه في تصميم وتحرير الفيديوهات لصالح “Ambargo TV”، مبرراً ذلك بإعجابه بزعيم حزب النصر (Zafer Partisi) أوميت أوزداغ.

ويقول “سعيدي” في إفادته التي أدلاها أمام المحكمة يوم السبت الفائت مدافعاً عن نفسه: “الحساب الذي تم سؤالي عنه في مركز الشرطة ليس لي ولست من نشر منشوراته. كنت أتولى فقط إنتاج وتحرير الفيديوهات، لذا أرفض التهم الموجهة ضدي”.

وأضاف: “لست من موظفي Ambargo Tv لكني تطوعت لتحرير وتصميم الفيديوهات انطلاقاً من إعجابي بـ أوميت أوزداغ، رئيس حزب النصر، وأطالب بإطلاق سراحي”.



تركيا اليوم