عملت المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة بني ملال خنيفرة، بتنسيق وتعاون مع مختلف المؤسسات الثقافية التابعة لها بالجهة، على تنزيل برنامج تفاعلي عن بُعد، طيلة شهر ماي الجاري.

ويتضمن هذا البرنامج التفاعلي، الذي يتوخى تشجيع الإبداع الثقافي والارتقاء بكل أنماط تعبيره ومواصلة ربط جسور التواصل مع الفنانين والفرق الفنية ومنخرطي ورواد المؤسسات الثقافية والفنية التابعة لوزارة الثقافة بجهة بني ملال خنيفرة، أنشطة ثقافية وفنية متنوعة ومتعددة، مُوجهة إلى جميع شرائح المجتمع؛ من ضمنها لقاءات فنية وفكرية، أمسيات فنية، ورشات فنية تكوينية، مسابقات ثقافية وندوات فكرية وعلمية، احتفاء بشهر التراث واليوم الوطني للمسرح واليوم الوطني للموسيقى.

وتُقدم فقرات هذا البرنامج، التي يُنظم تحت شعار “نوافذ على المراكز الثقافية بجهة بني ملال خنيفرة”، على الصفحة الرسمية للمديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة بني ملال خنيفرة والصفحات الرسمية للمؤسسات والمراكز الثقافية بالجهة (المراكز والدور والمركبات الثقافية بكل من خنيفرة وبني ملال والفقيه بن صالح وتادلة، وأزيلال وأبي الجعد).

إدريس بنيوسف، المدير الجهوي للاتصال بجهة بني ملال خنيفرة، قال إن هذه الأنشطة الثقافية عن بُعد تروم تشجيع الإبداع الثقافي والارتقاء بكل أنماطه.

وأضاف بنيوسف أن هذه المبادرة تندرج في إطار تنفيذ إستراتيجية وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة – في مجال التنشيط الثقافي والفني، من أجل المساهمة في التصدي لمواجهة وباء كورونا – كوفيد 19.

hespress.com