أشرفت السلطات المحلية بإقليم ميدلت، الجمعة، على توزيع مساعدات غذائية وألبسة دافئة لـ101 أسرة من الرحل، لمساعدتها على مواجهة تداعيات جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

واستفادت من هذه العملية التي تسهر عليها مصالح عمالة ميدلت 41 أسرة من رحل دوار “تيمدوين” بمراعي أكدال جماعة بوزمو، و60 أسرة من رحل منطقة “تطيوين” في سفح جبل العياشي ضواحي مدينة ميدلت.

وتأتي عملية توزيع هذه المساعدات الغذائية والألبسة الدافئة لفئة الرحل بإقليم ميدلت في إطار مجموعة من المبادرات لمواكبة إجراءات الحجر الصحي لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وللتخفيف من حدة آثار موجة البرد التي تعرفها مناطق عديدة بالإقليم خلال هذه الأيام.

وكشف مصدر من السلطة المحلية بميدلت أنه “في ظل الظروف الراهنة للحجر الصحي التي تعيشها بلادنا، تم على مستوى إقليم ميدلت اتخاذ كافة الترتيبات والتدابير الضرورية لضمان عملية توزيع هذه المساعدات المخصصة لفئة الرحل”، مضيفا أنه “حتى يتم توزيع هذه المساعدات الإنسانية على المستفيدين في ظروف سليمة وصحية تماشيا مع التدابير الوقائية والاحترازية المتخذة لتفادي انتشار وباء كورونا، قامت السلطة الإقليمية بإعداد بروتوكول حول كيفية التوزيع”.

وأوضح المصدر ذاته، في تصريح لهسبريس، أن عملية توزيع هذه المساعدات التي همت 101 أسرة من فئة الرحل تزامنت مع التساقطات الثلجية التي عرفتها مجموعة من المناطق الجبلية بالإقليم.

hespress.com