بتنسيق مع السلطات المحلية لقيادة بني عمير بنواحي الفقيه بن صالح، قامت جمعية شباب آيت العربي السوسي للأعمال الخيرية والاجتماعية بتوزيع مساعدات غذائية على الأسر المتضررة من جائحة كورونا، استمرارا لبرنامجها الإحساني الذي انطلق منذ الإعلان عن فترة الطوارئ.

وتدخل العملية التضامنية، وفق الساهرين عليها، في إطار المبادرات الجمعوية الرامية إلى دعم الفئات المتضررة من الظرفية الاستثنائية التي تعيشها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، والتخفيف عنها بفعل تداعيات قرار الطوارئ الصحية.

عبد الهادي بياض، عضو بجمعية آيت العربي السوسي للأعمال الخيرية والاجتماعية، أوضح لجريدة هسبريس الإلكترونية أن هذه المبادرة الإنسانية اختارت هذه الظرفية لتشارك الأسر المعوزة فرحة العيد، من خلال مدها بمواد غذائية تساعدها على الالتزام بالحجر المنزلي وتخفف عنها عبء تداعيات وباء كورونا.

وأضاف المتحدث ذاته أن جمعية آيت العربي السوسي بجماعة لكريفات حرصت على تنفيذ برنامجها التطوعي بتنسيق مع السلطات المحلية منذ ظهور الجائحة بالمغرب، حيث قامت بحملات توعوية وتحسيسية بخطورة العدوى ووزعت العشرات من القفف الغذائية، تكريسا لقيم التضامن والتعاون بين ساكنة المنطقة وتفعيلا منها للأدوار الطلائعية المنوطة بالمجتمع المدني.

وذكر بياض أن مجمل القفف الغذائية، حوالي 200 قفة، تمّ إيصالها إلى منازل المستفيدين تحت إشراف قائد قيادة بني عمير، تفاديا للتجمعات واحتراما للإجراءات الاحترازية للحجر الصحي الذي دعت إليه الجهات المسؤولة منذ 20 مارس الماضي، للحد من انتشار فيروس كورونا.

hespress.com