غادر 15 شخصا، اليوم الثلاثاء، مستشفى الشيخ داوود الأنطاكي بالمديرية الإقليمية لوزارة الصحة بمراكش، بعدما تماثلوا للشفاء التام من وباء “كوفيد-19”.

ويتعلق الأمر بـ14 رجلا وطفلة قضوا 11 يوما بمصالح العلاج في المشفى المذكور، وأكدت التحاليل المخبرية المزدوجة خلو أجسادهم من الوباء.

وأعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش، تسجيلَ 5 إصابات جديدة بـ”كورونا” بجهة مراكش آسفي خلال 24 ساعة الماضية، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس إلى 1327 حالة.

وأفادت النشرة المسائية للمديرية الجهوية للصحة بالجهة، اليوم الثلاثاء، أن 20 شخصا تمكنوا من هزم الوباء بالجهة خلال الفترة ذاتها، لترتفع نسبة المتعافين إلى 86.2 في المائة، أي ما معدله 1143 حالة.

ويتوزع إجمالي المتعافين بالجهة على عمالة مراكش بـ830، وأقاليم الرحامنة بـ231، والحوز بـ49، وشيشاوة بـ23، وإقليمي قلعة السراغنة والصويرة بـ4، وشخصين بإقليم آسفي.

وظلت 3 أقاليم بالجهة خالية من أية إصابة جديدة بالفيروس وهي: الرحامنة وقلعة السراغنة والصويرة، منذ شفاء آخر حالة بها، فيما عاد إقليم شيشاوة إلى دائرة الإصابة بحالة مؤكدة، وكذا أسفي بـ3 حالات اكتشفت بجهة الدار البيضاء، بعدما كانا مؤخرا خاليين من الوباء. أما إقليم اليوسفية، فظل منذ بداية الأزمة الوبائية بدون أية إصابة مؤكدة بالفيروس.

ووفق معطيات المديرية، فنسبة الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة، خلال هذه الفترة، بلغت 10 في المائة، أي ما معدله 136 حالة، تتوزع على عمالة مراكش بـ131، وإقليمي الحوز وشيشاوة بحالة واحدة، وأسفي بـ3، وصفر حالة بكل من السراغنة والرحامنة والصويرة.

وحسب بيانات النشرة، “فالحصيلة الإجمالية للوفيات جراء الفيروس بالجهة بلغت 51 حالة وفاة، تتوزع على عمالة مراكش بـ43، وإقليمي الحوزبـ3، والرحامنة بـ2، وحالة وفاة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة”.

وبخصوص مستجدات الحالات المستبعدة بالجهة، فتميزت، خلال الفترة نفسها، بارتفاعها من 14038 إلى 14240، أي بزيادة 202 حالات مستبعدة.

hespress.com