سجلت جهة فاس مكناس حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، حسب ما أعلنته المديرية الجهوية للصحة عند السادسة من مساء اليوم الاثنين، لترتفع حصيلة الإصابات المعلن عنها بعموم الجهة إلى 1027 حالة إصابة.

واكتُشفت هذه الحالة، وفقا لما أكدته مصادر هسبريس، بالثكنة العسكرية في إقليم الحاجب، والذي عرف، خلال الفترة ذاتها، تعافي حالتين كانتا قيد العلاج داخل الوحدة الصحية التابعة للثكنة.

وإلى جانب هاتين الحالتين، تعافت، إبان الفترة المذكورة، الحالة الوحيدة بالجهة التي كانت تتلقى العلاج بقسم الإنعاش، وتخص امرأة مسنة تعاني من مرض مزمن كانت ترقد بجناح “كوفيد-19” بالمستشفى الجامعي لفاس.

وبتعافي هذه الحالات الثلاث الإضافية، ارتفع مجموع الذين تماثلوا للشفاء بالجهة إلى 969 متعافيا، وهو ما يشكل نسبة 94.4% من إجمالي الإصابات.

وتوجد، وفق المعطيات الرسمية، تحت التكفل الطبي قصد العلاج من عدوى الوباء، 31 حالة على صعيد الجهة، تتوزع على فاس بـ10 حالات، وبولمان بحالة واحدة، والحاجب بـ20 حالة.

أما فيما يخص حالات الوفاة، فقد استقرت حصيلتها الإجمالية في 27 حالة، مشكلة نسبة 2.6% من مجموع الحالات المعلن عن إصابتها بالفيروس على صعيد الجهة منذ بداية تفشي الوباء.

hespress.com