سجلت جهة فاس مكناس إصابتين جديدتين بفيروس “كورونا” المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، حسب الحصيلة التي أفادت بها وزارة الصحة عند السادسة من مساء الخميس.

وبذلك ارتفعت الحصيلة الإجمالية للإصابات بالفيروس المعلن عنها بعموم الجهة إلى 1033 حالة مؤكدة، تماثل منها للشفاء ما مجموعه 973 حالة، باحتساب حالة شفاء إضافية تم إعلان تعافيها خلال الفترة المذكورة، وتخص مصابا بعمالة فاس.

وكانت المديرية الجهوية للصحة بالجهة، التي أعلنت في بياناتها لمساء الخميس تسجيل صفر حالة إصابة بـ”كورونا” خلال الفترة المذكورة، قد ضمنت الحالتين الجديدتين للإصابة بالفيروس حصيلة الـ24 ساعة السابقة للسادسة من مساء أمس الأربعاء.

ووفقا لما كشفته مصادر هسبريس، فإن هاتين الإصابتين تخصان امرأتين؛ واحدة مخالطة لحالة مكتشفة، في وقت سابق، بحي عوينات الحجاج، والثانية مقيمة بحي سيدي بوجيدة، تم اكتشاف إصابتها الفيروس إثر إجرائها للكشف المخبري بعد ظهور أعراض العدوى عليها.

ويوجد، وفق المعطيات الرسمية، تحت التكفل الطبي قصد العلاج 33 حالة على صعيد الجهة، تتوزع على فاس بـ14 حالة، وبولمان بحالة واحدة، والحاجب بـ18 حالة.

أما في ما يخص الوفيات في صفوف مرضى “كوفيد-19″، فلم تسجل أية الحالة إضافية، واستقرت حصيلتها الإجمالية في 27.

يشار إلى أن مخطط التخفيف من تدابير الحجر الصحي، الذي أقرته السلطات العمومية وتم تنزيله بدءًا من الخميس، صنف عمالة فاس وإقليم الحاجب ضمن منطقة التخفيف رقم 2، بينما صنف عمالة مكناس وباقي أقاليم الجهة، وهي تاونات ومولاي يعقوب وتازة وصفرو وبولمان وإفران، ضمن منطقة التخفيف رقم 1.

hespress.com